عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد استفتاء "العربية نيوز.. "التربية والتعليم" تتراجع عن قرار "الميدتيرم".. 91% من أولياء الأمور ضد سياسة إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي.. و"الشربيني": لن يطبق هذا العام وإتجاه لرفضه

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

كرد فعل للاستفتاء الذي أجرته "العربية نيوز"، تراجعت وزارة التربية والتعليم تدريجيًا عن تطبيق قرار المجلس الأعلى للتعليم القبل الجامعي بإلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية "ثلاثة مرات فى كل فصل دراسي".

تراجع "التربية والتعليم"
قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم الإبقاء على إمتحانات منتصف الفصل الدراسى "الميدتيرم" هذا العام، موضحًا أنه لا تغيير في نظام الامتحانات هذا العام وسيظل الوضع دون تغيير عن الأعوام الماضية.

وأضاف "الشربيني"، خلال مؤتمر إعلان استعدادت الوزارة للعام الجديد المنعقد بمقر الوزارة، أن هناك اتجاهًا لرفض النظام نظرًا لغضب اولياء الأمور من القرار، موضحًا أن الوزارة راجعت أراء أولياء الأمور التي تلقت أراهم من خلال الاقترحات عبر البريد الالكتروني الذي خصصته الوزارة.

استفتاء "العربية نيوز"
وكانت "العربية نيوز" أطلقت استفتاءًا حول تأييد أو رفض قرار المجلس الأعلى للتعليم القبل الجامعي، لإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميدتيرم"، واستبدالها بـ 6 اختبارات شهرية.

ووصلت نسبة رفض القرار حتى 91% من إجمالي المشاركين في الاستفتاء، فيما توقفت نسبة المؤيدين للقرار عند الـ9%، فيما تباينت تعليقات قراء "العربية نيوز" حول طرق تعبيرهم عن أسباب رفضهم للقرار أو قبولهم، حيث انحاز للقرار من اعتبره عاملا في مساعدة الطلاب على الاستذكار، فيما رفضه كل من وجده مساعدًا على انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية، معتبرين أن تطوير المناهج أهم.

لمزيد من التفاصيل

شارك برأيك.. "العربية نيوز" تطلق استفتاء شعبيًا حول إلغاء "الميدتيرم"


الاستشهاد باستفتاء العربية نيوز
أصدر مسئولي العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم ردًا حول استفتاء "العربية نيوز" بشأن قرار إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول "الميدتيرم" واستبدالها بـ 6 إختبارات شهرية بعد أن عرضوا نتيجته على الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم.

وقالت الوزارة، إنها ستستشهد باستفتاء "العربية نيوز" حول "الميدتيرم" وستشير إلى نسب الرفض والقبول به، في قراراها النهائي حول قرار إلغاء امتحانات الميدتيرم، حيث أجرت الوزارة استطلاعًا على موقعها تتلقى من خلاله التعديلات المقترحة من أولياء الأول حول القرار لتعلن الشكل النهائي للقرار.

لمزيد من التفاصيل