عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": نستشهد باستفتاء العربية نيوز في القرار النهائي لـ"الميدتيرم"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدر مسئولي العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم ردًا حول استفتاء "العربية نيوز" بشأن قرار إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى "الميدتيرم"، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية "ثلاثة مرات فى كل فصل دراسي"، بعد أن عرضوا نتيجته على الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم.

وقالت الوزارة، إنها ستستشهد باستفتاء "العربية نيوز" حول "الميدتيرم" وستشير إلى نسب الرفض والقبول به، في قراراها النهائي حول قرار إلغاء امتحانات الميدتيرم، حيث تجري الوزارة الان استطلاعًا على موقعها تتلقى من خلاله التعديلات المقترحة من أولياء الأول حول القرار لتعلن الشكل النهائي للقرار خلال أيام.

ومن جانبها، تستمر وزارة التربية والتعليم في طرح القرار للنقاش المجتمعي، بتلقى المقترحات الخاصة بإجراء أية تعديلات على القرار، من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

وأطلقت "العربية نيوز" استفتاءًا حول تأييد أو رفض قرار المجلس الأعلى للتعليم القبل الجامعي، لإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميدتيرم"، واستبدالها بـ 6 اختبارات شهرية.

ووصلت نسبة رفض القرار حتى 91% من إجمالي المشاركين في الاستفتاء، فيما توقفت نسبة المؤيدين للقرار عند الـ9%، فيما تباينت تعليقات قراء "العربية نيوز" حول طرق تعبيرهم عن أسباب رفضهم للقرار أو قبولهم، حيث انحاز للقرار من اعتبره عاملا في مساعدة الطلاب على الاستذكار، فيما رفضه كل من وجده مساعدًا على انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية، معتبرين أن تطوير المناهج أهم.