عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شارك برأيك.. "العربية نيوز" تطلق استفتاء شعبيًا حول إلغاء "الميدتيرم"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أطلقت "العربية نيوز" استفتاءً شعبيًا حول قرار المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميدتيرم" واستبداله بـ6 اختبارات شهرية.

ومن جانبها، بدأت وزارة التربية والتعليم في طرح القرار للنقاش المجتمعي، بتلقى المقترحات الخاصة بإجراء أية تعديلات على القرار، من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

ووفقًا للقرار تكون الأنشطة اللاصيفية أنشطة "نجاح ورسوب"، وليس لها دور ثانٍ، ولا تضاف للمجموع الكلي للدرجات، وجعل درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي لسنوات النقل للمرحلة الإعدادية (60) درجة بدلًا من (50) درجة، ويتضمن القرار إضافة التربية الرياضية والمجالات العملية (صناعي ـ زراعي ـ اقتصاد) في المرحلة الإعدادية، ضمن الأنشطة الأساسية في الجدول المدرسي لجعلها جاذبة للطلاب، هذا بالإضافة إلى إضافة الكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات ضمن الأنشطة الأساسية في الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

ووفقًا للقرار سيتم خفض درجات أعمال السنة على الاختبارات الشهرية لتصل نسبتها إلى 40%، حيث سيتم عمل اختبار شهري للطلاب من 50 درجة في كل مادة وفق درجات السلوك والمواظبة والتحريرى والشفوي، ويحصل الطالب على متوسط درجات الـ3 أشهر.