عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

النمسا تشكل مجموعة عمل لإدارة الأزمة تزامنا مع تشديد إجراءات الأمن

علم النمسا
علم النمسا

أعلنت وزارة الخارجية النمساوية إنشاء مجموعة عمل لإدارة الأزمة بالتزامن مع إعلان وزارة الداخلية عن تشديد كافة الإجراءات الأمنية على مستوى النمسا، وتنكيس الأعلام على مقار رئاسة الجمهورية، والحكومة، ومبنى البرلمان. 

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية كارل جروندبوك، في تصريح له، أن الوزير يوهانا ميكل لايتنر أوعزت فور ورود معلومات عن وقوع الأحداث الإرهابية في باريس إلى الجهات المعنية بتشديد الإجراءات الأمنية على جميع المنشآت المعرضة للخطر على مستوى النمسا في إشارة إلى جميع المواقع التي لها أهمية.

وذكر جروندبوك أنه تم تشديد إجراءات الحماية على كافة المنشآت الفرنسية، ومقار المنظمات الدولية، وكذلك مقر عقد المفاوضات السورية، التي تستضيفها العاصمة فيينا اليوم السبت، مع الإشارة إلى عدم وجود معلومات حول تهديدات مباشرة محددة تتعرض لها النمسا خلال الوقت الراهن.

ومن المقرر انعقاد جلسة خاصة لحكومة النمسا اليوم السبت في مكتب رئيس الوزراء المستشار فيرنر فايمن على خلفية الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس مساء أمس، وفقا لمعلومات صادرة عن رئاسة الوزراء.

جدير بالذكر أن ما لا يقل عن 120 شخصًا لقوا مصرعهم في حصيلة غير نهائية في اعتداءات إرهابية غير مسبوقة استهدفت مناطق متفرقة من باريس، وأصيب أكثر من 200 شخص.

ووقعت الهجمات بالقرب من ملعب ستاد دو فرانس بالضاحية الشمالية لباريس، وكذلك في شرق العاصمة بمسرح الباتاكلان بالدائرة الحادية عشرة.