عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السيسي يتابع عن كثب تطورات حادث سقوط الطائرة الروسية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قدمت رئاسة الجمهورية المصرية تعازيها لدولة روسيا الاتحادية الصديقة، قيادة وحكومة وشعباً، ولأسر ضحايا حادث سقوط طائرة الركاب الروسية بالقرب من مدينة الحسنة جنوبي العريش في سيناء.

وقالت رئاسة الجمهورية – في بيان صدر اليوم - إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع منذ عودته إلى أرض الوطن اليوم التطورات المتعلقة بهذا الحادث الأليم، حيث أجرى عدة اتصالات مع كبار المسئولين وعلى رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الذي توجه وعدد من الوزراء إلى موقع الحادث.

وأشارت الرئاسة الى أن الرئيس السيسي وجه بأهمية قيام لجنة التحقيق التي شكلتها وزارة الطيران المدني بإنجاز مهمتها بشكل جاد وسريع للوقوف على ملابسات الحادث، والتعرف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الطائرة بالإضافة إلى مواصلة التنسيق مع السلطات الروسية المعنية بهذا الشأن.

وأضاف البيان ،أن رئاسة الجمهورية تتابع عن كثب تطورات الموقف مع مجموعة العمل المعنية بإدارة الأزمة، والتي يرأسها رئيس مجلس الوزراء وتضم وزراء الطيران المدني، والسياحة، والداخلية، والتضامن الاجتماعي، والصحة والسكان، والتنمية المحلية، بالإضافة إلى ممثلين عن الدفاع، والخارجية، كما تتلقى رئاسة الجمهورية تقارير دورية في هذا الصدد للتعرف على كافة المستجدات.