عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الرئاسات الثلاث": سيكون للعراق دور فاعل في تحقيق الاستقرار بسوريا

 الرئاسات العراقية
الرئاسات العراقية الثلاث

أعربت الرئاسات العراقية الثلاث(رئاسة الجمهورية والحكومة والبرلمان) عن الأمل في عودة الاستقرار إلى سوريا بعد القضاء على تنظيم(داعش) الإرهابي، مؤكدين ان العراق سيكون له دور فاعل في تحقيق الاستقرار في سوريا ضمن الجهود الدولية المبذولة في هذا الشأن.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية اليوم/الجمعة/ ان الرئيس فؤاد معصوم ورئيس الوزراء د.حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب د.سليم الجبوري اجتمعوا الليلة الماضية، وبحثوا مستجدات الوضع الأمني والاقتصادي وملف الاصلاحات ومكافحة الفساد، وسبل معالجة القضايا والتحديات الأساسية التي تواجه العراق، وناقشوا الوضع المالي وأيدوا ضرورة اتخاذ خطوات تقشفية مدروسة بجانب خطوات أخرى لاخراج العراق معافى من الضائقة المالية الراهنة.

وحيت الرئاسات الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة العراقية ضد تنظيم داعش وتحرير كامل قضاء "بيجي" ومناطق في جبل مكحول بصلاح الدين وبلدات في محافظتي الأنبار وكركوك، وأشادوا بالعزيمة العسكرية للجيش العراقي والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي والبيشمركة وأبناء العشائر.

وأكدت ضرورة مواصلة السعي لتوفير متطلبات عودة النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية التي تم تحريرها من قبضة داعش، وشددوا على اهمية تحقيق المصالحة المجتمعية والوطنية الشاملة.