عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الرئيس يبحث خطة "الجيوشي" العاجلة لتطوير منظومة النقل

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، اجتماعا مع الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، والفريق عبدالعزيز سيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

أفاد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الجيوشى استعرض خطة الوزارة العاجلة لتطوير منظومة النقل بشكل شامل، حيث تناول الجهود التى تقوم بها الوزارة لإعادة تأهيل وتطوير عربات القطار والقاطرات، والتي تتم بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، بما يساهم فى زيادة عدد القطارات، ورفع كفاءة أسطول قطارات الركاب والبضائع، كما استعرض عملية التطوير التى تقوم بها وزارة النقل لتجديد البنية التحتية للسكك الحديدية بما فى ذلك المحطات، والمزلقانات، ونظم الإشارات الكهربائية، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الورش للقيام بأعمال الصيانة الدورية.

وأضاف "يوسف" أن الفريق عبدالعزيز سيف استعرض الإجراءات التي تقوم بها الهيئة العربية للتصنيع من أجل زيادة نسب التصنيع المحلي فى عربات قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، مشيراً إلى ما يساهم به ذلك فى دفع عجلة التنمية والإنتاج، وتطوير الصناعة الوطنية، وترشيد الاستيراد من الخارج، وتخفيض الطلب على النقد الأجنبي. 

كما استعرض وزير النقل، كذلك خلال الاجتماع، الموقف التنفيذى لمشروعات الطرق التي تنفذها وزارة النقل في إطار شبكة الطرق القومية، فضلاً عن جهود تطوير الطرق والكباري، ورفع كفاءة مترو الأنفاق من أجل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين. 

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد أهمية تنفيذ مشروعات تطوير منظومة النقل بأعلى معايير الجودة وفى أقل فترة زمنية ممكنة وبأقل التكاليف، فضلاً عن تكثيف الزيارات الميدانية لمواقع العمل. 

ووجّه الرئيس بمواصلة العمل على تقديم أفضل خدمات للمواطنين، والاهتمام بصيانة الطرق لخدمة المناطق ذات الكثافة المرورية المرتفعة، وفي مقدمتها الطريق الدائرى وطريق الإسكندرية القاهرة الزراعي، كما وجه بعقد اجتماع جديد لاستكمال مناقشة خطة الوزارة العاجلة لتطوير منظومة النقل، لاسيما قطاعي النقل البحري والنهري.