عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. "فريمان" ينهي زيارته للأقصر بزيارة "مقابر النبلاء"ومدينة "هابو "

النجم العالمي مورجان
النجم العالمي مورجان فريمان

أنهى النجم العالمي مورجان فريمان زيارته لمحافظة الأقصر مساء اليوم فى طريقه إلى محافظة الجيزة لاستكمال تصوير فيلمه الوثائقي " قصة الاله"، حيث اختتم فريمان زيارته للمحافظة بتفقد عدد من المعالم الأثرية والسياحية بالبر الغربي بمدينة القرنة.

وقال المستشار الإعلامي أحمد نوبي مدير فرع الهيئة العامة للاستعلامات بالأقصر إن مورجان أعرب عن سعادته بزيارة الأقصر وإعجابه بما شاهده من عظمة التاريخ المصري والتقط معهم الصور التذكارية، معربا عن تقديره لحفاوة الاستقبال من أهل الأقصر والود والترحاب الذي أحاطوه به ، مشيرا إلى أن فريمان زار منطقتي مدينة "هابو" الاثرية و"مقابر النبلاء".

وأهدى أهالي القرنة هدية تذكارية قدمها العميد أيمن الشريف رئيس مدينة القرنة نيابة عن محافظ الأقصر محمد بدر عبارة عن ورقة بردي وجعران فرعوني يحملان اسم النجم العالمي بالهيروغليفية قام بصنعهما له خصيصا الفنان ابن مدينة "القرنة" سيد المطعني.

كان "فريمان" قد وصل الأقصر على متن طائرة خاصة، حيث كان في استقباله بمطار الأقصر الدولي محافظ الأقصر محمد بدر ، وتوجه فريمان إلى منطقة آثار البر الغربي حيث زار مدينة هابو الأثرية ومقبرة "مننا" بمقابر النبلاء.

تأتي زيارة النجم العالمي إلى الأقصر في إطار جولته بمصر لتصوير فيلمه الوثائقي "قصة الاله" لقناة ناشيونال جيوجرافيك حيث صور عددًا من المشاهد في مقابر نبلاء الفراعنة بجبل "القرنة" الشهير غرب الأقصر داخل مقبر "مننا" أحد كبار المسئولين في عهد الملك تحتمس الرابع بالدولة الحديثة، وحظيت زيارة فريمان للأقصر بتشديد أمني مكثف، حيث أحاط بالفنان العالمي عدد كبير من أفراد الأمن بجانب طاقم التصوير وأجهزة الشرطة.