عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الرئاسة تنعي الكاتب الكبير جمال الغيطاني

 الكاتب الكبير جمال
الكاتب الكبير جمال الغيطاني

نعت رئاسة الجمهورية، اليوم الأحد، ببالغ الحزن والأسى الأديب والكاتب الكبير جمال الغيطاني، الذي وافته المنية في وقت سابق اليوم، وقدمت الرئاسة لأسرته وذويه وكافة محبيه من أبناء الوطن، خالص التعازي والمواساة.

وأصدرت رئاسة الجمهورية، بيانًا جاء فيه "إن مصر والعالم العربي فقدا قيمة وقامة أدبية رفيعة، فقد كان الفقيد كاتًبا عظيمًا وقلمًا أمينًا ومواطنًا غيورًا على وطنه وأمته العربية، أثرى الأدب العربي برواياته المستوحاة من التراث المصري؛ ليقدم واقعًا أدبيًا راقيًا، فضلاً عن إسهاماته المقدرة في إحياء الكثير من النصوص العربية وإعادة اكتشاف الأدب العربي القديم بنظرة معاصرة".

وأضاف البيان الرئاسي "لقد مثلت حياة الفقيد العملية، مسيرة ثرية جمعت بين فنون الرسم والأدب والصحافة، حيث قام بالتغطية الصحفية لفترة مهمة من تاريخ مصر الحديث إبان عمله مراسلاً حربيًا على جبهة القتال منذ حرب الاستنزاف حتى تحقيق نصر أكتوبر العظيم".

واختتم البيان بالقول "سيظل الفقيد وعطاؤه الممتد، الذي أضفى الكثير من السمو والرقي في عقول قرائه ومحبيه، رمزًا للأديب العربي الذي جنَّد قلمه لخدمة وطنه وأمته.. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته".