عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وكيل "تعليم الغربية" تتابع لائحة الانضباط بمدرسة السادات الثانوية

فريدة مجاهد السيد،
فريدة مجاهد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم

تفقدت فريدة مجاهد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الخميس، مدرسة السادات الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، في إطار متابعة تنفيذ لائحة الانضباط ورصد الغياب والمحافظة على نسب الحضور المناسبة للطلاب، وجميع المدارس بمختلف نوعياتها ومستوياتها عامة، حيث توجهت في البداية إلى أحد فصول الطالبات لبحث شكوى بخصوص مشكلة رصد الغياب الالكتروني والورقي. 

وأكدت فريدة، خلال الجولة، على أنه سيكون هناك سجل غياب يقوم الطلاب بالتوقيع فيه أمام لجنة حصر الغياب، حتى يكون هناك مصداقية لجميع الطلاب، وتتسم عملية التسجيل بالشفافية.

وقد وأشرفت على تعديل نظام المحاضرات بالمدرسة، والذي كان يطبق بطريقة غير سليمة، مؤكدة على ما تم التنبيه عليه في الاجتماع بمديري المدارس الثانوية والذي عقد يوم الثلاثاء الماضي بقاعة الفيديو كونفرانس. 

من ناحية أخرى، أحالت وكيل الوزارة متابعي الإدارة التعليمية بشرق طنطا إلى التحقيق، والذي كان من المقرر لهم متابعة المدرسة اليوم ولم يحضروا، بالإضافة إلى كونهم أحد أعضاء لجنة تسجيل الغياب.

وأمهلت مدير مدرسة السادات يومين، لإعلان أولياء الأمور كتابياً بلائحة الانضباط المدرسي وقرار 357 الخاص بها، مع ضرورة التوقيع بالعلم كتابياً لكل من الطالب وولي الأمر.