عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"السيسي" يعقد اجتماعًا حكوميًا مصغرًا.. يبحث توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة.. إجراءات تأمين الانتخابات البرلمانية.. آلية تنفيذ المشروعات الكبرى

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، اجتماعًا مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار.

في البداية، استعرض رئيس الوزراء خلال الاجتماع، الخطوات والإجراءات التي تتخذها الحكومة، لتأمين مجريات الانتخابات البرلمانية بمختلف مراحلها، مؤكدًا التزام الحكومة التام بالحيدة، وحرصها على مواجهة أية محاولة للمساس بمجريات العملية الانتخابية بمنتهى الحزم والحسم، وفي إطار القانون. 

ومن جانبه، أكد الرئيس أهمية توفير المناخ الآمن للمواطنين، بما يضمن الإدلاء بأصواتهم بحرية ونزاهة، مشددًا على ضرورة التيسير على المواطنين وحسن معاملتهم حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الدستوري. 

وفى هذا السياق، أكد الرئيس أنه يعوّل على وعي المواطنين وإدراكهم لأهمية المشاركة الفعالة لجميع فئات المجتمع في التصويت، خلال مختلف مراحل الانتخابات البرلمانية.

كما اطمأن الرئيس السيسي خلال الاجتماع، على توافر السلع الأساسية بالأسواق، بما يلبي احتياجات المواطنين، حيث أكد الرئيس، ضرورة مراعاة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والتي تعمل الدولة على توفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

كما تناول الاجتماع، الأوضاع الاقتصادية الراهنة، وتطور العمل في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حاليًا، بالإضافة إلى خطة الحكومة لجذب استثمارات جديدة، حيث أكد الرئيس، أهمية مواصلة الجهود المبذولة، لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات المباشرة، آخذًا في الاعتبار الفرص الواعدة التي توفرها مصر والمشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها، بما يضمن تعزيز معدلات النمو الاقتصادي، والبناء على ما تم تحقيقه خلال العام الجاري. 

كما أكد الرئيس السيسي، ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بإنشاء مدن صناعية متخصصة، وتذليل العقبات أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب بما يحقق التوسع والتنوع المطلوب في القاعدة الصناعية المصرية، ويخلق فرص عمل جديدة، فضلًا عن الاستفادة مما توفره مصر من مزايا تصديرية تتيح النفاذ للأسواق العربية والأفريقية بأسعار تنافسية.

وفى هذا السياق، أكد الرئيس على ضرورة تعزيز تواصل الحكومة مع القطاع الخاص وتوفير التسهيلات اللازمة له، باعتباره شريكًا أساسيًا في عملية البناء والتنمية الاقتصادية. 

كما شدد الرئيس، على ضرورة استمرار الحكومة في تطبيق نظام اقتصادي يراعي معايير الشفافية، ويدعم محاور التنافسية وفقًا لآليات السوق الحرة، ويحفظ التوازن بين مصالح الأطراف المختلفة، بما في ذلك حقوق العاملين وحماية المستهلكين.

كما وجه الرئيس السيسي، بأهمية دراسة سبل تطوير منظومة النقل، بما تشمله من سكك حديدية ونقل نهري، من أجل تيسير حركة نقل البضائع والركاب، وخفض تكلفة نقل السلع الأساسية، مما ينعكس إيجابيًا على أسعارها.