عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خطة "الشربيني" للتخلص من رجال "الرافعي" في التربية والتعليم

الدكتور الهلالي الشربيني،
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم،

نقلا عن النسخة الورقية

• الحرس القديم يحاول تشويه صورة الوزير الجديد ويُروّج الشائعات ضده 
• "الوسيمى وعامر".. أبرز الأسماء المرشحة للإطاحة بهما من الوزارة 

بدأ الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، فى التخلّص من رجال الوزير السابق "محب الرافعي" للانفراد بالوزارة، بعد تعرّضه لحملة شرسة لتشويه صورته.

وأكدت مصادر خاصة -رفضت الإفصاح عن هويتها- أن "الشربيني" وضع خطة للتخلص من قيادات الوزارة الموالية لـ"الرافعي"، بترقية مؤيديه والاستعانة برجاله من خارج الوزارة؛ ليضمن تنفيذهم للقرارات التي يتخذها، ومنها قرار منح طلاب الصف الثالث الثانوي 10 درجات للحضور والانضباط السلوكي، بالإضافة إلى عدد من القرارات للقضاء على مراكز الدروس الخصوصية والملفات المُزمنة في الوزارة.

وأوضحت المصادر، أن أبرز المرشحين للإطاحة من الوزارة، الدكتور عماد الوسيمي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، واللواء نبيل عامر، مستشار الوزير لتنمية الموارد.

وحسب المصادر، أن أعوان الوزير السابق، بدأوا حربهم ضد "الشربيني" منذ اليوم الأول لتوليه مهام منصبه؛ حيث استغلوا أخطاءه الإملائية بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وبدأوا ترويجها في وسائل الإعلام حتى أصبحت أخطاء "الشربيني" حديث الرأي العام، وسرعان ما تدارك الوزير الموقف وبدأ في التقرب لوسائل الإعلام؛ لتحسين صورته، الأمر الذى لم يرض عنه رجال "الرافعي"، فقاموا بإنشاء صفحات وهمية باسم "الشربيني"، مليئة بالمُغالطات، والتصريحات الخاطئة، للاستمرار فى عملية التشويه.