عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اعترافات "التعليم" هذا الموسم.. 700 مدرسة بلا أسوار منذ بداية العام الدراسي.. 8 سائقين لأتوبيسات المدارس يتعاطون المخدرات.. و"الأعلى للتعليم قبل الجامعي" وافق على قرار درجات الحضور

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

خلال الأسبوع الثالث من العام الدراسي الجديد، أدلت وزارة التربية والتعليم بعدة اعترافات خاصة بالمدارس والإهمال الواقع عليها خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى إعلانها نتائج حملة كشف الإدمان على سائقي الحافلات المدرسية بكل وضوح، وأعقبت ذلك بإعلانها عن الجهة المؤيدة لقرار الحضور والانضباط السلوكي.

الاعتراف الأول
اعترفت وزارة التربية والتعليم بوجود 700 مدرسة بلا أسوار منذ بداية العام الدراسي الجديد، موضحة أنه تم حصر المشاكل في 694 سور مدرسة على مستوى الجمهورية، وأنه تم تنفيذ 340 سور حتى تاريخه، مضيفة أنه جار العمل حاليا في تنفيذ 158 سور، وتم الإسناد وجار تسليم الموقع للبدء في التنفيذ بعدد 26 سورًا.

خطط الإحلال
وأشارت الوزارة إلى أنه تم التنفيذ ضمن خطط أخرى، "إحلال كلي، لا مركزية، مشروع قومى، الصندوق الاجتماعى للتنمية" لعدد 77 سورا، كما تم الإلغاء لعدم وجود احتياج لإحلال الأسوار واحتياجاتها فقط لأعمال صيانة، وترميم لعدد 31 سور، وأن هناك أسوار مؤجلة لمشاكل فنية أو قانونية " نزاع قضائي على حدود ملكية، تعدي على حرم المدرسة، تعارض خطوط التنظيم الجديدة" بعدد 62 سور.

الاعتراف الثاني
أعلنت الإدارة العامة للأمن بوزارة التربية والتعليم، نتائج حملة كشف الإدمان على سائقي الحافلات المدرسية في اليوم الخامس لعملها، وقالت إنه بفحص 39 حالة بمدرستين بإدارة البساتين ودارالسلام التعليمية تم اكتشاف وجود 5 حالات تعاطي حشيش وترامادول، و34 حالة سلبية، مشيرًا إلى أنه تم فحص 9 حالات بمدرستين بإدارة شمال الجيزة التعليمية وأن النتيجة كانت سلبية، مضيفة أنه بفحص 44 حالة أخرى بمدرسة بإدارة العبور التعليمية بالقليوبية تبين وجود 3 حالات تعاطي حشيش وترامادول، و41 حالة سلبية.

الاعتراف الثالث
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن "الوزارة تعمل على انتظام العملية التعليمية، وعودة الطالب والمعلم إلى المدرسة والتفاعل بينهما، وتفعيل الأنشطة ومجموعات التقوية، ليصبح التعليم قاطرة التنمية".

وأوضح "الشربيني"، في تصريحات صحفية، أن "قرار الـ10 درجات للحضور والسلوك تم الموافقة عليه من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وأنه تم دراسة آليات تنفيذ هذا القرار لضمان العدالة في توزيع الدرجات على جميع الطلاب"، مشيرًا إلى أن "القرار ينص على أن توزيع درجات المواظبة على الحضور والانضباط السلوكي على النحو التالي: من 95 % إلى 100 % سبع درجات و90 % إلى 95 % ست درجات ومن 85 % إلى 90 % خمس درجات.