عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أوكازيون التحقيقات لتحقيق الانضباط.. "التعليم" تحيل 47 معلمًا بالمنيا للمساءلة لتغيبهم عن العمل.. ومديرة مدرسة أنهت اليوم الدراسي في العاشرة والنصف صباحًا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم، في بداية الأسبوع الثالث من الدراسة، سلسلة من التحقيقات لتحقيق الانضباط السلوكي داخل المدارس، فحيث تم إحالة إدارة مدرسة بالغردقة للتحقيق، وخضوع 47 معلمًا للمساءلة الإدارية بالمنيا.

أول القرارات

في بداية اليوم الدراسي قرر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة مدير مدرسة الميناء الإعدادية المشتركة بإدارة الغردقة التعليمية للتحقيق لعدم استلام طلاب الصف الأول الإعدادي بالمدرسة الكتب الدراسية، وبعد أن تبين وجود خطأ في الإحصائيات الخاصة بطلاب مدرسة الميناء الإعدادية المشتركة، والمقدمة لقطاع الكتب.

تغيب عن العمل

وأثناء زيارته لمدرسة بني مزار الثانوية الصناعية بنين في محافظة المنيا، أحال الدكتور الهلالي الشربيني، 47 معلمًا للتحقيق، وذلك لتغيبهم عن العمل، منتقدًا خطط سير العمل في إدارة بني مزار التعليمية، وشدد على جميع المسئولين بعدم الجلوس على مكاتبهم، والنزول إلى المدارس لمتابعة العملية التعليمية.

اللعب بالفصول

وفي نهاية اليوم قرر الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إحالة مدير عام إدارة المرج التعليمية ومدير مدرسة المرج الثانوية بنين إلى التحقيق، على خلفية تداول بعض المواقع الإلكترونية فيديو يتضمن مشاهد للطلاب وهم يلعبون داخل أحد الفصول بالمدرسة، فقرر الهلالي إحالة مدير عام إدارة المرج التعليمية ومدير مدرسة ثانوية للتحقيق.

تحقيق عاجل

وخلال الأسبوعين الماضيين، قرر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، فتح تحقيق عاجل فى واقعة مصرع الطالب مصطفى نبيل منصور بالصف الثانى الثانوى خدمات بمدرسة سنباط الثانوية المشتركة.

سوء الأسلوب

وخلال جولة مفاجئة لعدد من المدارس، أحال «الشربيني» وكيلة إدارة مصر القديمة التعليمية للتحقيق، لعدم قدرتها على تفهم مشاكل المواطنين والمساعدة على حلها والتعامل معهم بطريقة لائقة، ولمخالفة النظام الدراسي، كما تم إحالة مديرة مدرسة عاطف بركات الثانوية الرسمية للغات وأحد المدرسين بعد أن قاما بصرف طلاب الصف الثالث الثانوي بالمدرسة في الساعة العاشرة والنصف صباحا، وكذا خمسة مدرسين متغيبين عن التدريس للصف الثالث الثانوي مما أدى إلى انصراف الطلاب قبل الموعد.