عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"العربية نيوز" تكشف كواليس أزمة المدارس التجريبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وكيل التربية والتعليم بالجيزة: الإخوان وراء الأزمة لتعطيل العام الدراسي.. وأولياء الأمور يقدموا مقترحات لإلغاء الفترة الثانية

عادت من جديد أزمة المدارس التجريبية بالجيزة وسط كثرة أعداد الطلاب المتقدمة للمدرسة، حيث تستقبل محافظة الجيزة كل عام 24 ألف طفل، في ظل عدم توافر الأماكن التي تستوعب تلك الأعداد الكبيرة من الطلاب، الأمر الذي اضطر المسؤولون إلى تقسيم المدارس إلى فترتين.

واعتراض أولياء الامور صباح اليوم، أمام ديوان المحافظة أتي ليسجل اعتراضا شديدا على قرار تقسيم اليوم الدراسي إلى فترتين، مما استدعي إلى عقد اجتماع استغرق ساعتين مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة الدكتورة بثينة كشك، وهو الاجتماع الذي أسفر عن وضع أولياء الأمور لمقترحات تجنب أبناءهم عناء الفترة الثانية.

"العربية نيوز" التقت الدكتورة بثينة كشك التي أكدت أن المحافظة لديها عجز في مباني المدارس التجريبية فهناك 24 ألف طالب في الجيزة ليس لهم مكان داخل المدارس التجربيبة ومهددين بضياع فرصة تعليمهم هذا العام.

وأضافت "كشك" أنه تم عقد اجتماع مع أولياء الأمور وقدموا بعض الحلول محل الدراسة، منها وجود مبنى بجوار مدرسة الزراعة اقترحوا أن المحافظة تنسق مع التعليم الفني ويتم نقل بعض الطلاب إليه ، والحل الآخر مدرسة السادات الابتدائية الحكومية بالعمرانية تنهي يومها الدراسي في وقت مبكر فمن الممكن نقل طلاب التجريبية إليها خصوصا أن المساحة تكفي.

ووعدت "كشك" أولياء الأمور بالنظر إلى حلولهم وإرسال لجنة الأحد المقبل للتأكد من صحة هذه الحلول ، وصرحت "كشك" بأن السبب في هذه الأزمة هو توصيل معلومات مغلوطة لأولياء الأمور وأن اليوم الدراسي للطالب سيتم تقليصه أكتر من ساعتين، لكن هذا غير صحيح فالفارق في الوقت لا يتجاوز النصف ساعة، فالطالب الذي كان يخرج 2 ظهرا سينتهي يومه الدراسي الواحدة والنصف ظهرا .

وأرجعت وكيل التربية والتعليم السبب في إثارة الأزمة هم "الإخوان" لعدم مرور العام الدراسي في أمان، كما أن المستفيد المعلمين أصحاب الدروس الخصوصية بعد الظهر فلذلك يحرضون أولياء الأمور بعدم الموافقة على قرار تقسيم المدارس لفترتين.