عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

والد شهيد بالإسماعيلية: قدمنا لمصر الكثير ورفضوا إطلاق اسم ولدي على مدرسة

الشهيد محمد السماك
الشهيد محمد السماك معاون مباحث قسم رابع العريش

قال الدكتور صالح السماك والد الشهيد محمد السماك معاون مباحث قسم رابع العريش والذي استشهد في حملة أمنية بالعريش في شهر يونيو الماضي إن عائلة السماك قدمت الكثير لمصر ورفضت التربية والتعليم إطلاق اسم نجله الشهيد على المدرسة.

وأضاف "السماك" في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، أن العائلة تبرعت ببناء مدرسة كاملة في منطقة السمكاين وقطعة أرض فدان لصالح وحدة صحية وأخري لمحطة للصرف الصحي إضافة إلى مبنى الشؤون الاجتماعية مقر اللواء شهيد فتحي السماك.

وقال "في الآخر رفضوا إطلاق اسم نجلي على مدرسة حي أول لسبب تافه وهو تجديدهم للافتة المدرسة بمبلغ 2000 جنيه فهل هذا يُعقل"، مشيرا إلى أنه "لم نطلب هذا ومحافظ الإسماعيلية هو من اقترح إطلاق اسمه على أحد الشوارع وتفاجأنا في النهاية تحديد شارع فرعي 200 متر بمنطقة الجامعة القديمة به حوالي 10 بنايات سكنية".

كان قدر رفض مجلس أمناء مدرسة حي أول الإسماعيلية للتعليم الأساسي وضع اسم الشهيد نقيب محمد صالح السماك معاون مباحث قسم رابع العريش على المدرسة.

وفي خطاب رسمي حصلت "العربية نيوز" على نسخة منه قال الخطاب "بناء على الكتاب الوارد إلينا رقم 296 في شهمر سبتمبر عام 2015 من لجنة إعادة تسمية الشوارع والميادين بخصوص إطلاق اسم النقيب الشهيد محمد صالح السماك والذي استشهد أثناء إحدي العمليات في شمال سيناء في شهر يونيو من نفس العام لإطلاق اسمه على مدرسة حي أول نُفيد سيادتكم أن مجلس أمناء المدرسة رفض إطلاق اسم الشهيد على المدرسة لقيامه بعمل لوحات للمدرسة تعدت 2000 جنيه تحمل اسم مدرسة حي أول وعليه يأسف مجلس الأمناء على إطلاق اسم الشهيد على المدرسة".

من جانبه قال المهندس سرور إبراهيم سرور وكيل وزراة التربية والتعليم بالمحافظة أن قرار مجلس أمناء المدرسة هو قرار غير إلزامي، مؤكدا أن قرار إطلاق اسم "الشهيد" على المدرسة هو قرار تختص به مديرية التربية والتعليم مُشيراً إلى مراجعته للخطاب في اجتماع عاجل الأحد المُقبل.