عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"العقاب" سلاح التربية والتعليم لقتل الإهمال في المدارس.. استبعاد مديرين بالجيزة وإحالة 2 آخرين للتحقيق.. "الشربيني" يفتح التحقيق في واقعة مقتل طالب

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

"الثواب والعقاب".. سياسة تتبعها وزارة التربية والتعليم لضبط العملية التعليمية داخل المدارس، بعد تولي الدكتور الهلالي الشربيني للوزارة، واعتماده على الجولات المفاجئة بالمدارس، خاصة في الأماكن التي تشهد دائما حالة من الغهمال الشديد مثل الجيزة ومصر القديمة.

إحالات للتحقيق

خلال الأسبوع الثاني للدراسة شهدت وزارة التربية والتعليم، إحالة العديد من المسئولين والعاملين على العملية التعليمية للتحقيق، ولم تكن بالهينة على متابعي أداء "الشربيني"، ولكنها كانت اعتيادية في ظل رغبة الوزارة في تحقيق الانضباط في سير العملية التعليمية.

تحقيق عاجل

في البداية قرر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، فتح تحقيق عاجل في واقعة مصرع الطالب مصطفى نبيل منصور بالصف الثاني الثانوي خدمات بمدرسة سنباط الثانوية المشتركة التابعة لإدارة زفتى التعليمية بالغربية، بعد مشاجرة مع زميله فى داخل فناء المدرسة وتم نقله إلى مستشفى زفتى العام ولكنه فارق الحياة.

سوء التعامل 

وأثناء جولة مفاجئة لعدد من المدارس، أحال "الشربيني" وكيلة إدارة مصر القديمة التعليمية للتحقيق، لعدم قدرتها على تفهم مشاكل المواطنين والمساعدة على حلها والتعامل معهم بطريقة لائقة.

مخالفات المدارس 

ولمخالفة النظام الدراسي، قرر وزير التربية والتعليم إحالة مديرة مدرسة عاطف بركات الثانوية الرسمية للغات، وأحد المدرسين بعد غياب 5 مدرسين عن التدريس للصف الثالث الثانوي بالمدرسة مما أدى إلى انصراف الطلاب قبل الموعد في الساعة العاشرة والنصف صباحا.

الاستغناء النهائي 

وقررت وزارة التربية والتعليم، اليوم الاربعاء، الاستغناء عن مديرين مدارس بالجيزة وإعفاؤهم من منصبهم، لإهمالهم في الإدارة المدرسية، خلال متابعتها للمدارس في ثاني أسابيع الدراسة، وفي ضوء تحقيق الانضباظ في سير العملية التعليمية.

استغنت الوزارة عن نجاة السيد احمد مديرة مدرسة المعتمدية الابتدائية للبنين، نظرا لتواجد القمامة في المدرسة، وقررت الاستغناء عن سيد نيازي مدير مدرسة المعتمدية الابتدائية للبنات، لوجود دراجة أحد العاملين داخل فناء المدرسة، وعدم نظافة المدرسة من وجود قمامة كثيرة، وعدم وجود مراوح داخل الفصول.