عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تصفيات المونديال.. منتخب مصر يتعادل مع غينيا بيساو ويحافظ على الصدارة

منتخب مصر
منتخب مصر

إنتهت مباراة منتخب مصر أمام نظيره غينيا بيساو، بالتعادل الإيجابي 1-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب 24 سبتمبر بالعاصمة الغينية، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

 


أحداث مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو


سيطر المنتخب المصري نظريًا على بداية المباراة إلا أن الهجمات لم تكن مصدر خطورة، وكاد مصطفى محمد أن يستغل خطأ من جانب غينيا بيساو، في الدقيقة 12 بالضغط عليه إلا أن الحارس صوب فيه.


وشهدت الدقيقة 16 إصابة مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر، وتم خروجه واستبداله بنزول أحمد أمين أوفا بدلًا منه.


وشهدت الدقيقة 22 أول تهديد لمنتخب مصر وذلك بعد عرضية من محمد صلاح، وصلت بعدها لتريزيجيه ويوصبها خارج الملعب.


حاول غينيا بيساو الاختراق من الجبهة اليمنى وأرسل عرضية وسط تفوق المنتخب المصري من أجل إبعاد الكرة.وسجل غينيا بيساو الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 42 عبر مامي بالدي، بعد أن وصلت الكرة له بعد دربكة دفاعية وسجلها في المرمى مسجلًا  التقدم.


حاول المنتخب المصري العودة في الدقائق المتبقية معتمدًا على الكرات الطويلة إلا أن الشوط الأول انتهى بتقدم غينيا بيساو.


في الشوط الثاني، أجرى حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري تغييرًا ثانيًا بنزول إمام عاشور، بدلًا من محمد هاني، الظهير الأيمن، والاعتماد على زيزو في الجبهة اليمنى.


وكاد إمام عاشور أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 56 من خارج منطقة الجزاء إلا أنها ذهبت أعلى العارضة.


واصل المنتخب المصري ضغطه على لاعبي أصحاب الأرض، وذلك بعد وصول الكرة لمحمد صلاح في الدقيقة 64، إلا أن الكرة علت العارضة من جديد.
وسجل منتخب مصر هدف التعادل في الدقيقة 70 عبر محمد صلاح، والذي اخترق من الجبهة اليسرى لغينيا بيساو، وصوب الكرة في المقص الأيمن ليسجل بها هدف التعادل.


حاول المنتخب المصري أن يسيطر على الكرة وامتصاص حماس غينيا بيساو في المباراة، وذلك من أجل تسجيل هدف الفوز  في الدقائق المتبقية.


وأجرى حسام حسن تبديلًا ثالثًا في الدقيقة 79 بنزول إبراهيم عادل وخروج محمود حسن تريزيجيه.


ضغط المنتخب المصري في الدقائق المتبقية إلا أن اللمسة الأخيرة حرمت الفراعنة من تحقيق الانتصار.


وفي الدقيقة 90، أجرى حسام حسن تبديلين بنزول ناصر ماهر ومصطفى فتحي، بدلًا من أحمد أمين أوفا وحمدي فتحي.


استمر ضغط المنتخب المصري من أجل تسجيل هدف ثاني يحصد به الثلاثة نقاط إلا أن المباراة لم تسعفهم لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.