عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إقبال كبير للتسجيل على موقع البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

 البرنامج الرئاسي
البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

تم اليوم فتح باب التسجيل في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، حيث شهد الموقع الإليكتروني للبرنامج إقبالا كبيرا، وفقا لمصادر رئاسة الجمهورية.

ويهدف البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بشباب الجامعات، الي تخريج قيادات شابة لديها رؤية واستراتيجية من خلال دراسة العلوم الادارية والسياسية والانسانية حتى تكون مؤهلة لتولي المسئولية دون النظر الي أي انتماءات سياسية.

وتم فتح باب التسجيل للدراسة في البرنامج اعتبارا من اليوم الأحد على موقع البرنامج على شبكة الانترنت لمن هم تحت الثلاثين من العمر من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وستكون مدة الدراسة ثمانية أشهر ، ويستفيد من البرنامج ٢٥٠٠ شاب وشابة سنويا كمرحلة أولي.

وتتضمن الدراسة ـ التي تتسم بأنها شاملة ـ دورات في العلوم السياسية والادارية والاستراتيجية والاقتصادية والاعلامية والاتيكيت والتنمية البشرية، مع الاهتمام بالجانب العملي واكتساب الخبرات ونماذج المحاكاة، فضلا عن أنه سيتم الاستفادة من مشروعات التخرج الجيدة لتطبيقها علي أرض الواقع، وستكون الدراسة بالعربية والانجليزية وتتخلل الدورة أنشطة رياضية وثقافية وفنية.

وسيتم قبول العناصر التي تلتحق بالبرنامج من خلال نظم تكنولوجيا المعلومات بصورة آلية دون تدخل بشري من خلال منح نقاط على كل شرط من شروط الالتحاق ، ليتم في النهاية اختيار أفضل العناصر دون تدخل بشري.