عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اجتماع أمني مشترك للمحافظات المحررة باليمن

الدكتور محمد علي
الدكتور محمد علي مارم مدير مكتب رئاسة الجمهورية

عقدت اللجنة الأمنية لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع اجتماعا، اليوم السبت، برئاسة الدكتور محمد علي مارم مدير مكتب رئاسة الجمهورية وبمشاركة محافظى عدن وآبين.

وقال مدير شرطة عدن العميد محمد الأمير، في الاجتماع، إن مجموعة مسلحة قامت بتفجير مبنى الأمن السياسى "المخابرات" فى منطقة التواهي، صباح اليوم، بهدف إحداث مشاكل أمنية، مضيفا أن التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادث والقبض على منفذى العملية .

وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية (الحكومية) أن نايف البكرى محافظ عدن أوضح ملابسات حادث التفجير الذى استهدف المبنى المؤقت للمحافظة أمس الأول ؛ وأسفر عن مقتل 4 أشخاص والإجراءات التى اتخذت في أعقاب الحادث ، قائلا إن العملية كانت مدبرة ، وتم التخطيط لها من قبل مجموعة من الأشخاص ، وتم التعرف عليهم والقبض على عدد منهم وإيقافهم في أحد سجون المحافظة.

وقدم محافظ أبين الخضر السعيدي ، معلومات بشأن حادث إطلاق النار على منزله في مدينة البريقة مؤخرا.

فيما أدانت اللجنة الامنية للمحافظات الأربع ، التي تم تحريرها من ميليشيات الحوثيين وصالح ، الحوادث الإرهابية التي تقف ورائها عناصر في الداخل والخارج لا تريد الخير للوطن وتهدف إلى إقلاق السكينة العامة وزعزعة الأمن والاستقرار وسرقة الانتصار الكبير الذي تحقق بتحرير هذه المحافظات من سيطرة ميليشيات.

وأكدت أنها ستتعامل بحزم وقوة مع كافة الاختلالات الأمنية وسوف تقوم بالتنسيق مع قوات الامن والجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية لتطبيع الاوضاع الامنية.