عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم: تخصيص 60 مليون جنيه لمدارس المتفوقين

 الدكتور الهلالى
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

عقد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا بمجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية؛ لمناقشة الموقف المالي للصندوق حتى الشهر الحالي، بالإضافة إلى موقف المشروعات التي يمولها الصندوق.

وافق المجلس خلال الاجتماع على طلب قطاع الأمانة العامة بالوزارة بدعم مالي من الصندوق يبلغ (60) مليون جنيه؛ لطرح عملية إدارة، وتشغيل، وصيانة، وإعاشة طلاب مدارس المتفوقين والمتفوقات على مستوى الجمهورية.

وفي إطار اهتمام الوزارة بالمتفوقين، قال الوزير: إنه حتى الآن تم إنشاء (9) مدارس وجاري إنشاء مدرستين جديدتين للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن تكلفة الطالب الواحد في السنة الدراسية تبلغ من (30) إلى (35) ألف جنيه تقريبًا.

كما وافق مجلس الإدارة أيضًا على طلب قطاع الأمانة العامة بالوزارة، بدعم مالي من الصندوق؛ وذلك قيمة أعمال رفع كفاءة وتطوير مبنى الإعاشة القديم بالمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان؛ لاستخدامه لإعاشة طلاب مدرسة سرس الليان للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المزمع افتتاحها فى النصف الثانى من العام الدراسى الحالي 2016/ 2017.

وعن طلب محافظ القليوبية بالدعم الماليّ من الصندوق؛ لشراء قطعة أرض بمساحة فدان؛ لإنشاء مدرسة رسمية للغات بإدارة قليوب التعليمية، فقد أحال مجلس الإدارة الأمر للهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ لاتخاذ اللازم نحو شراء قطعة الأرض المطلوبة.