عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التربية والتعليم": ندرس "تقليل الاغتراب" للمعلمين الرجال

محمد سعد، رئيس الإدارة
محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى

قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، يدرس المذكرة التي تقدم بها المعلمون المغتربون، مشيرًا إلى أن هناك إمكانية للعمل للموافقة على مطلب تقليل الاغتراب.

وأضاف "سعد"، أن الوزير يدرس حاليًا تطبيق مبدأ تقليل الاغتراب للمعلمين المغتربين هذا العام لتوفير الراحة لهم، خاصة أنه ستكون هناك أماكن شاغرة في بعض المحافظات بعد تطبيق قرار عودة السيدات لمحافظتهن، قائلا: "دول ولاده وحططهم في اعتباره".

وكان المعلمون المغتربون، ضمن الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم، قد تقدموا بمذكرة رسمية، للدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، لحل أزمة الاغتراب وعودتهم لمحافظتهم.

وتضمن نص المذكرة على المطالبة بصدور قرار رسمي بموعد عودة المعلمين الرجال لمحافظتهم، وذلك لطمأنة المعلمين وأسرهم، وكذلك إجراء تقليل اغتراب للمعلمين الرجال المغتربين إلى محافظات قريبة لمحل إقامتهم والتي أصبح بها أماكن شاغرة بعد قرار نقل المعلمات المغتربات وذلك خلال هذا العام، لحين صدور قرار بعودة جميع المعلمين المغتربين خلال العام الدراسي 2016-2017.

يذكر أن عددًا من المعلمين المغتربين، دشنوا حملة بعنوان "رجعونا كلنا"، للمطالبة بإعادة توزيع كافة المعلمين المغتربين إلى محافظتهم، بعد أن أصرت الوزارة على إعادة توزيع المعلمات المغتربات فقط دون وضع الرجال في الحسبان، متجاهلة توجيهات مجلس الوزراء.