عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السيسي يؤكد علي الارتباط الوثيق للأمن بالتنمية الشاملة

السيسى يجتمع بوزير
السيسى يجتمع بوزير الداخلية

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، باللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية. 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الداخلية استعرض نتائج الزيارة التي قام بها مؤخرًا إلى ألمانيا تلبية لدعوة من وزير الداخلية الألماني، حيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون الأمني بين البلدين، ولاسيما على صعيد مكافحة الإرهاب، كما شهدت الزيارة التوقيع على اتفاق للتعاون في مجال الأمن بين حكومتيّ البلدين يتضمن العديد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك مثل تبادل المعلومات بين البلدين، ووسائل مكافحة الجرائم الإلكترونية وجرائم تمويل الإرهاب، وغسل الأموال، فضلًا عن تدريب رجال الشرطة المصرية بالخارج لتعزيز دورهم الأمني. 

ونوّه "عبد الغفار" إلى أن الزيارة شهدت تباحثًا واستفادةً من الخبرات الألمانية في مجال تأمين المنافذ والمطارات، ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي أكد على أهمية متابعة نتائج الزيارة والمضي قدمًا في تنفيذها، أخذًا في الاعتبار الارتباط الوثيق بين تحقيق الأمن والاستقرار وبين كافة مناحي التنمية الشاملة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا. 

وأعرب السيسي عن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع ألمانيا وحرصها على تطويرها في مختلف المجالات التي تعود بالنفع على البلدين الصديقين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الداخلية استعرض كذلك خلال الاجتماع آخر المستجدات على الساحة الأمنية والإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية بقطاعاتها المختلفة لضبط الحالة الأمنية، والعمل على التواجد الشُرَطي الفعال في المدن والطرق والمحاور، مع التركيز على القطاعات التي ترتبط بشكل مباشر بمتطلبات المواطنين وحياتهم اليومية. 

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي أكد على أهمية مواصلة الجهود الأمنية الرامية إلى تحقيق مزيد من الأمن والأمان للمواطنين، فضلًا عن تعزيز الدور الخدمي لجهاز الشرطة، بما يصب في صالح تيسير حياة المواطنين.