عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خبير: إشراف الجيش على الثانوية يوقف "التسريب الإلكتروني"

طارق نورالدين، معاون
طارق نورالدين، معاون وزير التربية والتعليم الأسبق

قال طارق نور الدين، معاون وزير التربية والتعليم الأسبق، لـ"العربية نيوز"، إن إشراف القوات المسلحة على امتحانات الثانوية العامة، خاصة بعد واقعتي تسريب امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، سيحد من تلك الجرائم الإلكترونية مرة أخرى.

وأضاف "نور الدين"، أن جهاز الخدمة الوطنية في القوات المسلحة يستطيع القيام بالدور التكنولوجي لحماية الامتحانات من التسريب الإلكتروني، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون دور وزارة التربية والتعليم هنا في وضع الخطة والتنظيم وحسب، وتتولى القوات المسلحة العملية التأمينية والتكنولوجية لمواجهة تسريبات الامتحانات.

وكانت صفحة "شاومينج" سربت امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، ونشرت الأخير قبل بداية الامتحان بما يقارب ساعة ونصف، فلجأت الوزارة إلى إلغاء الامتحان، وإبلاغ الجهات الأمنية، التي أعلنت إلقاء القبض على مسئولي الصفحة.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة، هذا العام، 2930 طالبًا "نظام قديم"، فيما يؤدي 560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث"، موزعين 4 قطاعات على مستوى الجمهورية، تتضمن: 11 لجنة للنظام والمراقبة، و4 لجان للإدارات بكل قطاع، 1574 لجنة لسير الامتحان، و20 لجنة للتقدير بكل قطاع "مقرًا"، و75 مركزًا لتوزيع الأسئلة بكل قطاع".