عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في أول ساعات امتحانات الثانوية العامة.. 4 أرقام لتلقي "شكاوى الأسئلة".. وزير التعليم يتفقد مقرات السيدة زينب.. ويؤكد توفير المناخ الملائم للطلاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، صباح اليوم، وسط عدة إجراءات من قبل وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة، من بينهم الجيش والشرطة والاتصالات، لتأمين اللجان والحد من التسريب الإلكتروني للامتحانات، سعيًا للخروج بعملية تعليمية سليمة بنسبة كبيرة، تداركًا للأخطاء التي وقعت خلال الأعوام الماضية. 

إجراءات أمنية مشددة
وتشهد محيط لجان الثانوية العامة، إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن تحسبا لأي حالات شغب بمحيط اللجان، وذلك بناءً على بروتوكول تعاون مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة لتأمين اللجان ونشر قوات الأمن بمحيطها.


توفير المناخ المناسب
وجه الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، رسالة لرؤساء لجان الثانوية العامة بضرورة توفير المناخ المناسب للطلاب حتى يتمكنوا من الإجابة على الامتحانات، موضحًا أن توفير المناخ الملائم يتمثل في توفير وسائل التهوية والأمان داخل اللجان، وكذلك حل المشكلات التي تواجه الطلاب.

جولة على اللجان 
وتفقد وزير التربية والتعليم، لجنة امتحانات مدرسة السباحين الثانوية الرسمية للغات التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، والتى تعقد فيها لجنة امتحانات الثانوية العامة نظام قديم، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية، لإدراك الأخطاء أول بأول.


4 أرقام شكاوى
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرقام غرفة العمليات الرئيسية بديوان الوزارة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، والأرقام هى: "27957305 _ 27957628 _ 27941089 _ 27957431".

منع تداول الأسئلة
وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بوسائل الإعلام المختلفة، وعلى وجه أخص كافة المواقع الإلكترونية، وكذا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بكافة أشكالها وأنواعها، وكافة الجهات المتعاملة مع امتحانات الثانوية العامة سواء من داخل النظام التعليمى أو من خارجه بعدم المساهمة فى تداول، أو طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة وأجوبة الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة، قبل أو أثناء انعقاد الامتحانات، حيث إن هذا العمل يعد خروجًا على قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 فى شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، "والذى يعرض صاحبه للحبس (3) سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه"، فضلًا عن مصادرة كافة الأجهزة التى تستخدم فى ارتكاب ذلك الفعل.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة، هذا العام، 2930 طالبًا "نظام قديم"، فيما يؤدي 560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث"، موزعين 4 قطاعات على مستوى الجمهورية، تتضمن: 11 لجنة للنظام والمراقبة، و4 لجان للإدارات بكل قطاع، 1574 لجنة لسير الامتحان، و20 لجنة للتقدير بكل قطاع "مقرًا"، و75 مركزًا لتوزيع الأسئلة بكل قطاع".