عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لمراقبي "الثانوية ".. 5 حالات تسمح بالاعتذار عن ملاحظة اللجان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فتحت وزارة التربية والتعليم، باب الاعتذارات امام مراقبي وملاحظي امتحانات الثانوية العامة المنتدبين، ويبلغ عددهم 60 الف ملاحظ ومراقب اول، بعد ان سلمت خطابات ندبهم للمديريات التعليمية ومن ثم للمدارس.

وحددت الوزارة، 5 شروط للاعتذار عن الإشراف على الامتحانات ومنها أنه في حالة جمع خطابات الندب بين الزوج والزوجة لامتحانات الثانوية العامة يجوز اعتذار احد منهم، ومعاناة المراقب المنتدب من مرض يتطلب اكثر من شهر للعلاج، وهي فترة الامتحانات، حيث يمكن له الاعتذار عن الامتحانات، بشرط احضار ما يثبت ذلك.

كما شملت الشروط حمل السيدات المنتدبات، خاصة اذا كان الحمل في اشهره الاخيرة وتعاني من الاجهاد فيجوز لها التقدم بالاعتذار عن الامتحانات، وجود رضيع لدى المعلمة المنتدبة يسمح لها بالاعتذار عن الامتحانات، عدم وجود رب اسرة في حالة غياب المعلمة سواء بوفاة الزوج او عمله في محافظة غير محافظته.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 5 يونيو، وسط إجراءات مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة ومن بينهم الجيش والشرطة والاتصالات لتأمين اللجان والحد من التسريب الإلكتروني للامتحانات، سعيًا للخروج بعملية تعليمية سليمة بنسبة كبيرة، تداركًا للأخطاء التي وقعت خلال الأعوام الماضية.