عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الديكتاتور يحكم "التربية والتعليم".. "الشربيني" يجدد انتداب زوجة عقيد شرطة بقطاع الكتب ويتجاهل "الغلابة".. إلغاء "منحة رمضان" للمرة الأولى.. وتطبيق سياسات "زكي بدر" في الإدارة

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني - الدكتور أحمد ذكي بدر

سياسات جديدة بدأ يتبعها الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، ذكرت العاملين بالوزارة بما كانت عليه خلال فترة تولي الدكتور أحمد زكي بدر، الوزارة، خاصة في حدة القرارات التي كان يتخذها طيلة فترة توليه مقاليد "التربية والتعليم".

تجديد انتداب زوجة عقيد شرطة

ووافق الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، على تجديد انتداب معلمة في قطاع الكتب تدعى أسماء يوسف، معلمة لغة عربية، ومنتدبة لشئون العاملين بقطاع الكتب، ويعمل زوجها عقيد شرطة بوزارة الداخلية، وتجاهل "الشربيني"، ندب اثنين آخرين وهما: أسماء جمال معلمة لغة عربية، وتتولى كتب اللغات بقطاع الكتب، وعلاء محمد رياضيات في إدارة التكاليف والمقايسات.

وأكدت مصادر بقطاع الكتب إلى "العربية نيوز"، أن تجديد الانتداب كان يجب أن يطبق على الجميع أو يلغى من على الجميع، ولكن بالضغط على "الهلالي"، تمكنت زوجة عقيد الشرطة من تجديد الندب، ولم يقدر الآخرين على التجديد بسبب عدم وجود من يدعمهما.

إلغاء منحة شهر رمضان

وفي تصرف يؤكد على تبني الشربيني للسياسة الجديدة، ألغى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، منحة رمضان لكافة العاملين بديوان الوزارة.

وتسبب القرار في حالة من الغضب بين كافة العاملين بقطاعات الوزارة، لاعتيادهم الحصول على قيمة تلك المنحة كل عام، متعجبين من إلغاء تلك المنحة في ذلك التوقيت دون الإدلاء بأية أسباب واضحة حول الموضوع حتى يكونوا على علم بتلك الأسباب.

تطبيق سياسة "زكي بدر".. والموطفون يتجهون لـ"التصعيد"

وقال أحد العاملين بقطاع الكتب، رفض ذكر اسمه، أن "الشربيني" يعمل على تطبيق سياسية الدكتور أحمد زكي بدر حينما كان يتولى وزارة التربية والتعليم، خاصة وأن "بدر"، كان يعرف عنه إنه لا ينصت لأحد بل يأخذ قراراته دون أن يدرس مدى قبول الآخرين لها.

وأضاف الموظف، في تصريحات خاصة إلى "العربية نيوز"، أن العاملين بالقطاعات يحضرون لعدة وقفات احتجاجية اعتراضًا على قرار وزير التربية والتعليم، قائلا: "مش هنسكت عن حق بناخدوا كل سنة وهو أصدر القرار بدون أية أسباب واضحة".