عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حزب الجيل يطالب بإقالة "جنينة" من منصبه

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

طالب حزب الجيل الديمقراطي، في بيان له، اليوم الأربعاء ، بإقالة المستشار هشام جنينة من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات، بعد صدور تقرير لجنة تقصي الحقائق المشكلة من رئاسة الجمهورية للتحقيق في التصريحات التي أدلى بها جنينة بشأن أن قيمة الفساد في مصر خلال العام 2015 بلغت 600 مليار جنيه، والذي أثبت أنّ جنينة أساء استخدام كلمة فساد واعتمد على وقائع قديمة وأساء توظيف الأرقام، ما يضر بالمناخ السياسي والاقتصادي للدولة.

وأوضح بيان الحزب، إنّه طالب في بيانات صادرة عن الحزب أكثر من مرة له بإقالة جنينة من منصبه الرفيع وسجل عليه تلك التصريحات الهادفة إلى تأليب الرأي العام، ما يخدم أهداف أصحاب المخططات المعادية للوطن.

وأكد ناجي الشهابي، أنّ هشام جنينة لم يكن مؤهلًا لتولي منصب رئيس أكبر جهاز رقابي في البلاد، وأنّه تولاه في إطار سعي جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة وتمكين رجالها من السيطرة على المؤسسات القومية المهمة.

وأضاف الشهابي، أنّ جنينة لم يقوم بإداء مهام منصبه الرفيع بل تفرغ لإصدار التصريحات التي تضلل الرأي العام وتخدعه وكان ضيفًا دائمًا على الإعلام وذلك بالمخالفة لمقتضيات وظيفته التي تحدد طرق معينة يسلكها أي تقرير للجهاز سواء برفعه إلى الرئيس وإلى مجلس النوّاب أو إلى الوزير المختص أو إلى النيابة العامة، ودعا الشهابي إلى محاسبة جنينة طبقًا لما سجله تقرير اللجنة الرئاسية .