عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

العاملون بقطاع القنوات الإقليمية يطالبون بإقالة "هاني جعفر"

هانى جعفر
هانى جعفر

كشفت مصادر خاصة لـ"العربية نيوز"، أن العاملون بقطاع القنوات الإقليمية، تقدموا بثلاث مذكرات إلى رئاسة الجمهورية، ومصلحة الضرائب، والنيابة الإدارية ضد رئيس القطاع "هاني جعفر"، وعدد من قيادات ماسبيرو، بشأن خصومات الضرائب على العاملين بالقطاع، حيث اكتشف العاملون أنها تخصم من رواتبهم مرتين ولا يتم سدادها إلى مصلحة الضرائب، وهو ما يسبب عدم عودة فروق الضرائب إلى العاملين، خاصة أن نظام الصرف الجديد يقوم بخصم الضرائب من المنبع، أى قبل استلامهم لأجورهم من المنبع.

وطالب العاملون في شكواهم بإقالة رئيس القطاع "هاني جعفر"؛ بسبب معاملته السيئة لهم، واتباعه لسياسة المحسوبية،  ومجاملة أصدقائه المقربين، بالإضافة لتأخير صرف رواتبهم كل شهر، بعكس زملائهم في القطاعات الأخرى.

وطالب العاملون في شكواهم بعدة مطالب أبرزها، المساواة في الأجور للدرجة الواحدة بجميع القطاعات، إيجاد حل لوقف خصم الضرائب من العاملين مرتين بقطاع الاقليميات ، وغيجاد حلا لصرف الأجور المتغيرة في موعدها أسوة بالقطاعات الأخرى، وعودة القنوات الإقليمية إلى قطاع التليفزيون مرة أخرى والمساواة في الأجور والمميزات، وفيما يلي نص الشكوى المرسلة: 

السيد/ مسئول الضرائب في وزارة المالية
تحية طيبة وبعد
هذه شكوى نتقدم بها لمعرفة مدى قانونية خصم الضرائب في قطاع الإقليميات التابع للتليفزيون المصري مرتين، حيث تخصم شهريا من المنبع17% بالإضافة إلى مصاريف الدمغة النسبية، التي أيضا تورد للضرائب بنسبة كبيرة، وكنا كل نهاية سنة مالية، تعود إلينا فروق الضرائب بعد التسوية أسوة بما يحدث مع زملائنا في نفس الهيئة، والوزارة في القناة الأولى والثانية والقنوات المتخصصة.

ولكن المسئولين في قطاع الإقليميات منفردا منذ 3سنوات، يتبعوا طريقا آخر حيث يجيئون في نهاية السنة المالية،  ويخصمون الضرائب مرة أخرى بحجة أن التسوية أظهرت أننا مديونون بمبالغ أخرى للضرائب، ويأخذون منا بدلا من إعطائنا أى أن الضرائب تخصم مرتين رغم أن زملاءنا في القطاعات الأخرى أجورهم ضعف أجورنا، ولازالوا إلى اليوم يحصلون على فروق الضرائب.

لذا نناشد جهازكم المبجل التحقق من ذلك لأن هناك رائحة، تلاعب وفساد في تلك الجزئية لأننا نعتقد أن ذلك غير دستوري وغير قانوني أن موظفين فى هيئة واحدة، وأيضا على درجات واحدة يعاملون معاملة مختلفة .. وذلك أن دل لايدل إلا على أن هناك تلاعب من المسئولين. 

تقبلوا وافر تحياتى
والله ولى التوفيق