عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"المصري الديمقراطي": قرار إلغاء انتخابات اتحاد طلاب مصر "سياسي"

حزب المصرى الديمقراطى
حزب المصرى الديمقراطى


أدان الحزب المصرى الديمقراطى، قرار اللجنة العليا لانتخابات اتحاد طلاب مصر بوزارة التعليم العالى، إلغاء انتخابات رئاسة اتحاد الطلاب على مستوى الجمهورية، وصفًا الأمر بالخطأ الجسيم والفادح بحق طلاب مصر.

وأضاف الحزب فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، أن وزارة التعليم العالى كانت هى الخصم والحكم، وظهر ذلك فى مشهد غريب بعد تصريحات مليئة بالوعيد تارة وأخرى بأن الاتحاد غير قانونى، بجانب المماطلة بالاعتراف بنتيجة الانتخابات التى أسفرت عن فوز ممثلى التيار الديمقراطى داخل الجامعة الذين أعلنوا انتمائهم لثورة 25 يناير، إلى صدرور قرار الحل، وهو ما يضع الوزارة فى موضع الخصم أمام إرادة الطلاب- على حد وصف البيان.

واعتبر الحزب فى بيانه أن استناد الوزارة إلى وجود خطأ إجرائى فما يخص انتخابات جامعة الزقازيق، بأنه قرار سياسى، وتعسف فى استخدام السلطات، وصفا الأمر بأنه تكرار لتدخلات الأمن وإدارة الجامعات فى الانتخابات الطلابية كما كان يحدث قبل ثورة 25 يناير، مستشهدا بقرار مجلس الدولة الذى أكد أن الخطأ الإجرائى إن لم يكن مؤثرا فى نتيجة الانتخابات فتعتبر النتيجة صحيحة، كما ان الخطأ التى يتحدث عنه القرار ليس مؤثر فى النتيجة النهائية.

وطالب "المصرى الديمقراطي" فى بيانه، وزير التعليم العالى بالتراجع الفورى عن القرار، مؤكدًا أنه يدعم حق اتحاد الطلاب فى اتخاذ كل الإجراءات المناسبة لحفظ حق الطلاب فى التعبير عن إرادتهم من خلال صناديق. واختتم البيان بضرورة دعم كل الأحزاب والقوى الديمقراطية ونوابهم فى البرلمان برفض هذا الإجراء والتضامن الكامل مع إرادة طلاب وشباب مصر.