عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مسئول يمني: الرئيس هادي يعتزم طلب وقف مشروط لإطلاق النار

الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى

صرح الدكتور عبد الله العليمي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس الفريق الفني للمشاورات مع الميليشيات أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى يعتزم طلب هدنة إنسانية تتمثل في وقف مشروط لإطلاق النار مع بداية مشاورات جنيف منتصف ديسمبر الجاري.

وأوضح العليمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية مساء اليوم، أن الطلب يأتي كبادرة حسن نية ومرونة بهدف الوصول إلى نجاح المشاورات القادمة.

وقال إن "هذا كله مرهون بمدى التزام المليشيات الانقلابية بوقف إطلاق النار ووقف عدوانها وتحركاتها العسكرية واستهداف المدن وإتاحة الفرصة للإغاثة الإنسانية العاجلة بالوصول إلى المحافظات المحاصرة وخاصة محافظة تعز التي يعاني سكانها لأشهر من الحصار العدواني المدمر غير الإنسانى".

وأضاف العليمي أن "وقف إطلاق النار قابل للتجديد والتمديد تلقائيا إن أقدمت المليشيات بطريقة إيجابية على بناء الثقة من خلال الإفراج عن كافة المعتقلين والتوقف عن أي أعمال تقوض وقف إطلاق النار".. مؤكدا أنهم كلما تقدموا بخطوة إيجابية ستتقدم الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية بعشرات الخطوات تجاه السلام والوئام فهو مسئول عن كافة أبناء الشعب اليمني ويتمنى أن تنتهي معاناة الشعب اليمني التي تسببت بها المليشيات الانقلابية. 

وشدد المسئول اليمنى على أن الفريق الحكومي متمسك بجميع ملاحظاته التي وضعها على مسودة الأجندة وجدول الأعمال كونها نابعة أساسا من نص وروح قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 وبتنفيذ استحقاقات القرار 2216 وفق بنوده وتراتيبه زمنه.

وأعرب رئيس الفريق الحكومي الفني للمشاورات مع الميليشيات عن أمله في أن يمارس المجتمع الدولي مزيدا من الضغوط على الحوثي وصالح للالتزام بالسير نحو السلام العادل من خلال تنفيذ تلك الاستحقاقات ووقف المآسي التي تسببوا فيها للشعب.