عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"لن نتوقف عن العمل".. الرئيس السيسي يفتتح محطة قطارات بشتيل الجديدة

محطة قطارات بشتيل
محطة قطارات بشتيل الجديدة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر "بشتيل الجديدة"، بمحافظة الجيزة.

 

الرئيس السيسي يفتتح محطة قطارات بشتيل الجديدة

وشهدت فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، عرض فيلم تسجيلي بعنوان: “بوابة الحضارة” والذي يستعرض أبرز المعلومات عن محطة قطارات صعيد مصر ومشروعات النقل الضخمة التي تنفذها الدولة المصرية من خلال منظومة متكاملة فى الطرق والكباري والمحاور والارتقاء بمعدلات أداء الموانئ المختلفة، وصولا إلى تطوير السكة الحديد ومترو الأنفاق.

تصريحات الرئيس السيسي داخل محطة قطارات بشتيل الجديدة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشروعات الدولة في قطاع النقل كانت مهمة جدا، متابعا: "اللي شوفناه النهارده في محطة قطارات بشيل وغيرها من مشروعات النقل ده جهد الدولة المصرية ووزارة النقل.. مش إنها تحسن مستوي الخدمة بس".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في قطاع النقل منها محطة قطارات الصعيد في بشتيل: "قطاع مثل قطاع السكة الجديد كان مهملا على مدي عشرات السنين، ومكنشي طرف مننا أن ده مكنشي ده يتعمل.. إحنا بنتكلم عن تكلفة مالية تقدر بـ 2 تريليون لقطاع مشروعات النقل المختلفة".

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الدولة والشعب المصري بالافتتاحات لعدد من المشروعات القومية بمنظومة النقل مقدمًا الشكر للفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، ومن عاونه من الوزارات والشركات التي قامت بتنفيذ هذا الجهد الكبير.

وأضاف أننا على الرغم من الظروف بالمنطقة إلا أننا لم نتوقف عن العمل، مشيرًا إلى أننا مستمرون في تنفيذ مشروع "حياة كريمة"، رغم تلك الظروف التي تعاني منها المنطقة، ولكن من الممكن أن تكون ليست بالمعدلات التي نعمل بها ولكن مستمرين به لخدمة أهلنا في القرى.

وتابع: لم نتوقف أبدًا عن العمل ونعمل على ٤١ ألف كيلو ضمن المشروع، لافتًا إلى أن قطاع النقل كان مهمل على مدى عشرات السنين وحققنا نقلة نوعية فنية به.

 

محطة قطارات بشتيل الجديدة

ويبلغ إجمالي أطوال السكك الحديدية ‏بالمحطة 22 كم، ستبدأ وتنتهي عندها خطوط الصعيد، وتم إقامة محطة قطارات بشتيل للسكة الحديد على مساحة ضخمة تعادل 3 أضعاف مساحة محطة مصر في رمسيس.

وتبلغ مساحة المحطة 57 فدانا في موقع استراتيجي يربطها مع وسائل النقل المختلفة لخدمة الركاب، وتحتوي المحطة على شاشات إرشادية للراكب وبوابات تذاكر إلكترونية وماكينات TVM وكاميرات مراقبة.

ومحطة قطارات بشتيل مكيفة الهواء في جميع طوابقها وتحتوي على خدمة Wi-Fi كما تحتوي على نظام حديث للإطفاء والإنذار، وتعتبر محطة قطارات بشتيل منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية (السد العالي/ الإسكندرية – إمبابة / المناشي / القباري).

وتقع المحطة على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها وهي (محور الفريق كمال عامر/ شارع السودان/ محور أحمد عرابي وشارع المطار- محور 26 يوليو)، وتم ربط المحط مع وسائل النقل المختلفة (سكك حديدية – الخط الثالث للمترو- مونوريل- أتوبيسات ترددية على الطريق الدائرى).

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.