عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"اغتصاب وتحرش".. تطورات جديدة في التهم الموجهة لمحمد الفايد

محمد الفايد
محمد الفايد

اعترف مكتب المدعي العام البريطاني، اليوم الاثنين، أنه اتخذ قرارين عام 2009 و2015، بعدم ملاحقة رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد، بتهم الاعتداءات الجنسية الموجهة له.

 

تطورات جديدة في التهم الموجهة لمحمد الفايد

وأوضح مكتب المدعي العام البريطاني أن هذين القرارين اتخذا في حينها رغم تحقيقات للشرطة.

ويأتي هذا التصريح من قبل مكتب المدعي العام، بعد اتهام الفايد من قبل عشرات النساء يوم الجمعة الماضي بالاغتصاب والاعتداء الجنسي.

وقال المحامون إنهم تلقوا "أكثر من 150 طلبا جديدا" في الأيام الأخيرة، من "ناجيات وأشخاص لديهم أدلة ضد الفايد والذي توفي العام الماضي عن عمر ناهز 94 عاما".

ووصف محامو 37 مدعية على الفايد خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، بأنه "وحش"، منددين بما وصفوه "منظومة" أدت إلى "ربع قرن من الاعتداءات الجنسية".

وأوضحت شرطة لندن، الجمعة، أنها حققت في اعتداءات جنسية منسوبة إلى الفايد في عدة مناسبات، دون توجيه أي ملاحقة قضائية ضده.

وأكد ناطق باسم النيابة العامة، الأحد: "لقد فحصنا الأدلة التي قدمتها الشرطة في عامي 2009 و2015".

وقال للصحفيين: "لبدء الإجراءات، يجب أن يقتنع الادعاء بوجود احتمال واقعي للإدانة... لكن المدعين العامين لدينا فحصوا الأدلة بعناية وخلصوا إلى أن الأمر لم يكن كذلك".

وواجه الملياردير المصري العديد من الاتهامات الجنسية عندما كان على قيد الحياة، لكن تحقيقا أجرته الشرطة عام 2015 في مزاعم الاغتصاب لم يسفر عن أي اتهامات.

وزعمت النساء "الضحايا"، وجميعهن موظفات سابقات لدى الفايد، لفيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أنهن تعرضن للاعتداء الجنسي من قبل الملياردير أثناء عملهن في متجر "هارودز" الفاخر في لندن، حيث ادعت 5 نساء أنهن تعرضن للاغتصاب من قبله، بينما اتهمته ما لا يقل عن 15 امرأة أخرى بالاعتداء الجنسي.

لكن وثائقي "بي بي سي" يتضمن اتهامات جديدة وضحايا مزعومين آخرين. ومن المنتظر أن يبث الوثائقي مساء الخميس 19 سبتمبر، على قناة BBC Two.

وعلى الرغم من كونه لم يبث بعد، فقد أثار الوثائقي ردود فعل واسعة عبر الشبكات الاجتماعية.

وفي حين رأى البعض أن الوثائقي يفضح ممارسات الإساءة التي تعرضت لها الموظفات، تساءل آخرون عن كيفية تجميع هذا العدد من النساء فجأة للادعاء بارتكاب اعتداء جنسي من قبل شخص لم يعد قادرا على الدفاع عن نفسه.

ولم يصدر أي ردود فعل حتى الآن من قبل عائلته بشأن محتوى الوثائقي.

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.