عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الكهرباء هتقطع تاني؟.. حقيقة عودة تخفيف الأحمال

أرشيفية
أرشيفية

تنتهي اليوم الأحد الفترة التي حددها مجلس الوزراء بوقف تخفيف الأحمال على الشبكة الموحدة للكهرباء، والتي بدأت في الـ 21 من يوليو الماضي وتستمر حتى الـ 15 من سبتمبر الحالي.

 

حقيقة عودة تخفيف الأحمال

وحتى الآن لم تصدر الحكومة المصرية أو وزارتا الكهرباء والبترول أي بيانات رسمية تؤكد عودة تخفيف الأحمال. 

 

وفي خطوة لتجنب العودة لتخفيف الأحمال، في إطار الجهود الرامية لتأمين احتياجات شبكة الكهرباء ومنع العودة إلى تخفيف الأحمال، أفادت وزارة البترول والثروة المعدنية بتعاقدها على شحنات جديدة من الغاز المسال.


وقد انتهت اليوم الأحد، المهلة التي أعلنتها الحكومة المصرية بخصوص خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وهي الخطة التي كانت قد توقفت مؤقتاً منذ الأسبوع الثالث من يوليو/تموز الماضي، بناءً على تصريح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي أكد حينها أن قرار وقف تخفيف الأحمال بالكهرباء سيستمر حتى منتصف سبتمبر، وأشار إلى أن انقطاع الكهرباء سيختفي بشكل كامل بحلول نهاية عام 2024 الجاري.


ومن جانبه، أوضح حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن عدد الشحنات المتعاقد عليها قد زاد من 21 شحنة إلى 32 شحنة، وذلك في إطار جهود ضمان استمرار تدفق الغاز إلى محطات توليد الكهرباء.

وأشار إلى أن الغاز المسال المستورد يتم تحويله إلى غاز طبيعي وضخه في الشبكة القومية للكهرباء عبر منشآت متخصصة، مثل السفينة الموجودة في شرم الشيخ، التي تقوم بعملية التحويل وضخ الغاز بشكل مستمر لضمان استقرار إمدادات الكهرباء.

 

إمكانية عودة تخفيف أحمال الكهرباء

وفيما يتعلق بإمكانية العودة لتخفيف أحمال الكهرباء في المستقبل القريب، أكد عبد العزيز أنه من الصعب تأكيد أو نفي هذا الاحتمال حاليًا، حيث يعتمد الأمر على معايير فنية تتعلق بإمدادات الغاز والمازوت.

ومع ذلك، طمأن الجمهور بأن مصر لا تواجه نقصًا في هذه الإمدادات الضرورية لتوليد الكهرباء، مما يعني أن احتمال العودة لتخفيف الأحمال ليس مؤكداً في الفترة المقبلة.

وعلى صعيد آخر، ذكر المتحدث باسم وزارة البترول أن هناك مناقشات جارية مع قبرص بشأن مشروع إنشاء خط أنابيب لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة في بورسعيد، مما سيساهم في تعزيز قدرات مصر على استيراد وتصدير الغاز، وبالتالي تحسين شبكة الكهرباء وتخفيف الأحمال.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.