عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد إسقاط إسبانيا بثنائية.. منتخب مصر الأولمبي يتصدر مجموعته ويتأهل لربع النهائي

إبراهيم عادل
إبراهيم عادل

تأهل منتخب مصر الأولمبي للدور ربع النهائي لمنافسات أولمبياد باريس 2024، بعد الفوز على منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

 


أحداث مباراة منتخب مصر الأولمبي وإسبانيا


بدأت المباراة بسيطرة من لاعبي إسبانيا، قبل أن يهدر إبراهيم عادل لاعب الفراعنة فرصة مباغتة إسبانيا بالهدف الأول في الدقيقة الرابعة، بعدما استغل كرة عرضية من الجبهة اليمنى استلمها داخل منطقة الجزاء إلا أنه تباطأ في التسديد لترتطم الكرة في مدافعي إسبانيا.

 


بعدها عادت سيطرة إسبانيا على مجريات الأمور وسط تأمين دفاعي من لاعبي منتخب مصر مع اعتمادهم على انطلاقات إبراهيم عادل وأحمد سيد زيزو في الهجمات المرتدة.


وفي الدقيقة 14، اخترق إبراهيم عادل من الجبهة اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أبعدها المدافع.


وفي الدقيقة 18، أهدر دييجو لوبيز لاعب منتخب إسبانيا أخطر فرص المباراة بعدما أطلق تسديدة قوية ارتطمت في القائم الأيمن لـ حمزة علاء حارس الفراعنة.

 


فيما رد أحمد نبيل كوكا لاعب الأهلي بتسديدة قوية في الدقيقة 22، أبعدها حارس إسبانيا.


بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 34 التي شهدت تصويبة قوية من أحمد سيد زيزو مرت فوق العارضة.


وفي الدقيقة 39، نظم لاعبو منتخب مصر هجمة مرتدة من خلال انطلاقة أحمد سيد زيزو في الجبهة اليمنى، ليمرر إلى إبراهيم عادل الذي أطلق تصويبة قوية سكنت الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف نظيف.


ومع بداية الشوط الثاني أجرى روجيرو ميكالي مدرب الفراعنة تغييرا بنزول محمود صابر بدلا من كريم الدبيس، لينتقل كوكا إلى الجبهة اليسرى ويلعب صابر في وسط الملعب.


كما أجرى مدرب إسبانيا تغييرات لتعزيز الناحية الهجومية أملا في إدراك التعادل، وشنوا أكثر من هجمة خطيرة وسط استبسال لاعبي منتخب مصر وحارس مرماهم حمزة علاء.


وفي الدقيقة 61، استغل إبراهيم عادل خطأ فادح من مدافع إسبانيا لينفرد بحارس المرمى ويسدد في الشباك معلنا تقدم الفراعنة بهدفين نظيفين.


بعدها ارتفعت الروح المعنوية للفراعنة وأهدروا فرصة مزدوجة عن طريق إبراهيم عادل وأحمد نبيل كوكا، حيث أبعد حارس إسبانيا الكرة قبل عبورها خط المرمى.


وفي الدقيقة 81، أهدر منتخب إسبانيا فرصة ذهبية بعد ركلة ركنية ارتقى لها لاعب الماتادور برأسية ارتطمت في القائم.


وفي الثواني الأخيرة انفرد أحمد عاطف قطة وراوغ الحارس وسددها في الشباك، إلا أن الحكم ألغاه بسبب التسلل.

 


وفي الدقيقة 90، أحرز منتخب إسبانيا هدف الأول عن طريق سامو بعد عرضية من الجبهة اليمنى قابلها برأسية قوية في شباك حمزة علاء لينتهي اللقاء بفوز منتخب مصر 2 / 1.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.