عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضوابط تحويل الطلاب بين المدارس 2024-2025

نيوز 24

ضوابط تحويل الطلاب بين المدارس 2024-2025 يبحث عنها الكثير من أولياء الأمور، وذلك مع انتهاء العام الدراسي الحالي والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2025.

لذلك نقدم التفاصيل الكاملة بشأن ضوابط تحويل الطلاب بين المدارس للعام الدراسي  الجديد 2024-2025.

 

ضوابط تحويل الطلاب بين المدارس 2024-2025

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة تعليمات مهمة بشأن تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي 2024-2025، مشيرة إلى أن الإدارات التعليمية مسؤولة عن تحويل الطلاب وإعلان ذلك في المدارس بطريقة واضحة، لافتة إلى أن آخر موعد للتحويلات هو منتصف أغسطس المقبل.

 

إعلان نتائج التحويل قبل بدء العام الدراسي الجديد 

وأكدت مديرية التعليم بالجيزة في خطاب رسمي أنه سيتم إعلان نتائج التحويل قبل بدء العام الدراسي بوقت كاف، وتقدم طلبات التحويل إلى المدارس مباشرة على النموذج المعد لذلك مع لصق طابع نقابة المهن التعليمية بالفئات المقررة، وترفق به الأوراق اللازمة للتحويل وصورة بمطابقة ولي الأمر أو الولاية التعليمية.

وأضافت مديرية التعليم بالجيزة، أنه بعد غلق باب قبول الطلبات لا يسمح بقبول طلبات جديدة، وتتولى المدرسة بتشكيل لجنة لفحص الطلبات وترتيبها من الأكبر سنًا إلى الأصغر سنًا، بعد توافر الشروط المتطلبة في التحويل، ويتم قبول الطلبات في الكشوف إلى الإدارة التعليمية لاعتمادها، ويتم إعلان تاريخ اعتمادها حدود الكثافة ويتم إرسال نتائج قبول التحويل بلوحة الإعلانات بالمدرسة خلال 15 يومًا.

التحويل بين المدارس دون مناظرة السن

وأكدت المديرية أن التحويل بين المدارس يتم دون مناظرة السن بشرط سماح الكثافة فقط، طالما كان مقيدا بالصف الأول الابتدائي وفق القانون، ويستثنى من ميعاد التحويل حالات معينة على سبيل المثال منها «حالة وفاة ولي الأمر، النقل الإداري، النقل من محافظة إلى أخرى على أن يثبت ذلك بشهادة رسمية، حدوث كارثة للأسرة».