عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الرئيس السيسي لنظيره الصربي: اتفقنا بمباحثاتنا على أهمية الالتزام بتعزيز العلاقات طويلة الأمد فى جميع المجالات

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى : اتفقنا خلال مباحثاتنا اليوم على أهمية الالتزام بتعزيز العلاقات طويلة الأمد فى جميع المجالات.. وذلك من خلال تفعيل الاتفاقات التى تم توقيعها اليوم لاسيما اتفاقية "التجارة الحرة" التى ستساهم فى دفع معدلات التعاون الاقتصادى والتجاري، بشكل كبير، بين البلدين.


وأضاف خلال مؤتمر صحفى جمعه ونظيره الصربى:  كما اتفقنا على أهمية الانعقاد الدورى لآليات التعاون الثنائى وعلى رأسها لجنة المشاورات السياسية، واللجنة المصرية الصربية المشتركة للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى بما يسفر عن دفع وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين لاسيما فى قطاعات: الاستثمار، والزراعة، والسياحة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر تثمن التقاليد الثرية والتاريخ العريق لشعب صربيا، ونتطلع إلى مشاركة تجاربنا المختلفة وتبادل الخبرات لصالح تعزيز السلام والاستقرار فى المنطقة والعالم.

وأضاف خلال المؤتمر الذى جمعه مع الرئيس الصربى: أن المباحثات التى أجريتها اليوم مع فخامة الرئيس.. تؤكد تطلعنا المشترك لاستمرار البناء على الزخم.. الذى تشهده العلاقات الثنائية فى أعقاب زيارتى إلى بلدكم الصديق فى عام 2022.. حيث عكست الحفاوة التى حظيت بها من فخامتكم.. والطفرة التى شهدتها وتيرة التعاون، فى مختلف المجالات: السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية فى أعقابها.. وجود إيمان مشترك.. بأهمية وضع أساس راسخ.. لتنمية العلاقات الشاملة، بين مصر وصربيا.