عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اتحكم عليه بالحبس سنتين.. محامي أحمد رفعت: قضى العقوبة بنادي طلائع الجيش

أحمد رفعت
أحمد رفعت

كشف محمد رشوان، محامي اللاعب الراحل أحمد رفعت، تفاصيل الأزمة المحيطة بموكله، قائلا إنه سلم نفسه للشرطة العسكرية بعد عودته من الخارج ولم يتم القبض عليه.

 


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على بوابة البلد، أن أحمد رفعت لم يعود في الموعد المحدد بسبب التزامه باتفاقية إعارة لمدة عام مع النادي. أحد الأندية الإماراتية.


وأشار محمد رشوان، محامي اللاعب الراحل أحمد رفعت، إلى أن اللاعب سافر مع التأكيد على استكمال أوراقه من قبل وحدته العسكرية، لكن ذلك لم يحدث.

 


وأضاف أن اللاعب تلقى اتصالات أثناء وجوده في الإمارات تفيد بوجود مشاكل في أوراقه وأنه مضطر للعودة، وبالفعل فسخ عقده مع نادي الوحدة الإماراتي، مشيراً إلى أنه كان هناك تناقض بين أوراقه سافر إلى الإمارات لأنه كان مساكنة، بينما كان الهدف الحقيقي من الرحلة هو الاحتراف.

 


وتابع أنه تم فتح قضية ضد أحمد رفعت بتهمة التهرب من التجنيد، وأن القوات المسلحة لا تعرف أحدا سوى مجند برقم عسكري.

 


وأضاف محمد رشوان، محامي اللاعب الراحل أحمد رفعت، أنه بعد أن سلم موكله الراحل طوعا للشرطة العسكرية، خضع لتحقيق من قبل القضاء العسكري وأخبرهم أنه مقيد بالنظام الدولي وهذا يعني أن أوراقه سليمة، بالإضافة إلى أنه لم يكن يعلم أن هناك مشكلة في تجنيده ولم يكن يخطط للابتعاد عن الخدمة العسكرية.

 


وتابع أن أحمد أبلغ النادي الإماراتي بوجود مشكلة لديه في مصر وأعطوه جواز السفر الذي كان موجودا في النادي. وتوصل القضاء العسكري إلى صدقه وحكم على أحمد رفعت بالسجن لمدة عامين وتم تقديم الاستئناف وعرضه على القائد العام للقوات المسلحة، وتبين حسن نية أحمد رفعت وتخفيف الحكم إلى بعد شهرين من تقديم العذر المقنع المقبول.


وأكد أن هيئة الرياضة العسكرية قدمت مذكرة إلى القائد العام تفيد بأن أحمد رفعت يمثل منتخب مصر وأنه في حالة غيابه عن التدريبات لمدة شهرين فإنه بعد هذه الفترة سيفقد القدرة على مواصلة اللعب. من قبل القائد العام للقوات المسلحة ويوجه بتلقي التدريب العادي في طلائع الجيش أو هيئة الرياضة العسكرية.


وأكد محمد رشوان، محامي اللاعب الراحل أحمد رفعت، أن ذلك تم تنفيذه كما ينبغي للجميع، وأنه تم مراعاة حسن نية اللاعب. وخلال فترة الشهرين كان اللاعب في الجهاز الرياضي العسكري وتحت قيادة القوات المسلحة المصرية وتم التعامل معه بشكل جيد ولائق.


وأضاف محمد رشوان، محامي اللاعب الراحل أحمد رفعت، أن الادعاء بأن طلائع الجيش أجبر اللاعب على فعل شيء عار عن الصحة ولا أساس له من الصحة، مبينا أن اللاعب تعامل بطريقة لا تخالف القانون ولم تخالف القانون. إساءة استخدامه على الإطلاق.

 


وقال إن القاضي العسكري أحمد رفعت قال خلال التحقيق ما يلي: أنت لاعب منتخب مصر ولكن هناك جريمة في الأوراق ولا نعرف عين ولا عين وأنت رجل يوضح وأن جميع المصريين متساوون أمام القانون ونترك الأمر لجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة وبدء العمل.

 


وأضاف محمد رشوان، محامي اللاعب الراحل أحمد رفعت، أن أحمد رفعت كان يريد أن يحترف، وصدم عندما علم بوجود مشكلة في الأوراق، مما تسبب في تبخر حلمه خلال ثواني.


صرح محمد رشوان، محامي اللاعب الراحل أحمد رفعت، أن القصد كان إثارة الجدل في قضية أحمد رفعت من خلال ذكر اسم أحمد شوبير أو نادي طلائع الجيش، مؤكدا أن كل هذا الكلام خطأ وخطأ.


وأكد أن أحمد رفعت ترك الخدمة العسكرية سالما ثم لعب مباراتين تعرض لأزمة صحية في الثانية عندما كان عمره 29 عاما وقتها.


أكد محمد رشوان، محامي اللاعب الراحل أحمد رفعت، "أن موكله أقام في أحد فنادق هيئة الرياضة العسكرية وتلقى العلاج المناسب، وهو ما أكد لي اللاعب الراحل نفسه أنه تم احتجاز اللاعب لمدة 6 أشهر كالمعتاد، وهو ما أكده لي يعني أنه لاعب سيغيب لمدة 6 أشهر ولن يعلم به أحد إلا من ينشر الأخبار الكاذبة".


واختتم: "سأقول لك حقيقة نسألها أمام الله وهذا ما حدث بما يرضي الله، وأقسم بالله العظيم أنه خلال فترة وجوده في الجهاز الرياضي العسكري أجريت محادثات مع اللاعب الراحل “رفعت” قال إن فاستقبله الناس بمنتهى الهدوء وطمأنوه وقالوا له: “لقد أظهرت حسن النية، ولكن القانون يطبق على الجميع ولا نحابي أحداً".