عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قمة السلام في مصر.. هل توقف إطلاق النار بفلسطين؟

أحداث فلسطين
أحداث فلسطين

تعقد قمة السلام في مصر خلال الفترة المقبلة، لبحث ملف القضية الفلسطينية في ظل حصار غزة إثر تداعيات عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة ضد جيش الاحتلال.

 

قمة السلام في مصر

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، مساء يوم الإثنين، أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ستستضيف قمة القاهرة للسلام يوم السبت الموافق 21 أكتوبر الجاري.

 

وأشارت تقارير محلية أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن كان أول من تمت دعوته لحضور القمة التي ستستضيفها مصر مطلع الأسبوع المقبل، بدعوة مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ومن المقرر حضور ممثلين عن الهيئات الإنسانية، خاصة تلك التي تعمل في غزة، وتواجه صعوبات شديدة في أداء أدوارها، بسبب منع دخول المساعدات الإغاثية، بالإضافة إلى جمع من رؤساء الدول العربية والغربية.

 

وتستهدف قمة القاهرة للسلام وقف استهداف المدنيين في قطاع غزة، بالإضافة إلى رفع الحصار عنها الذي أدى إلى قطع خدمات المياه والكهرباء، مع إيقاف سياسة التهجير القسري، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين.

 

يشار أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع إلى 2778، أكثرهم من النساء والأطفال، بينما تجاوزت أعداد المصابين حاجز الـ 11 ألف.

 

وبحسب الدفاع المدني في غزة، تم تسجيل 1200 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض، بينهم 500 طفل.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.