عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سامي خليفة: زيارة السيسي لفرنسا تجبر رئيسها على الاعتذار عن إساءة الرسول

سامي خليفة، رئيس
سامي خليفة، رئيس تحرير "العربية نيوز


قال سامي خليفة، رئيس تحرير "العربية نيوز"، ومحرر شئون رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفرنسا، تأتي في إطار توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف خليفة، أن المباحثات التي عقدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، جاءت مُثمرة للغاية وحققت أهدافها البناءة، وانعكس هذا بالاتفاق بين الجانبين على أهمية العمل المشترك نحو زيادة قيمة الاستثمارات الفرنسية في مصر، بالإضافة إلى زيادة حجم التبادل التجاري، وكذلك تعزيز التعاون في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، خاصةً في مجال التعليم، والتعليم العالي، والاتصالات، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والتحول الرقمي، والنقل، والصحة، والبنية الأساسية.

وأكد خليفة، أن اعتذار الفرنسي إيمانويل ماكرون للمسلمين، إزاء الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وتأكيده على أن هذا الموقف لا يعبر عن السلطات الفرنسية بأي شكل من الأشكال يكشف مدى احترامه للمسلمين، وتابع:"زيارة السيسي أجبرت رئيسها على الاعتذار عن إساءة الرسول".

كما أشار سامي خليفة، رئيس تحرير "العربية نيوز"، ومحرر شئون رئاسة الجمهورية، أن حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي الدائم على التصدي ومواجهة كافة أشكال الخطابات التي تحث على الكراهية والتطرف، تضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية كبرى بضرورة توحيد الجهود بمشاركة المؤسسات الدينية لنشر قيم السلام الإنساني وترسيخ أسس التسامح وفكر التعايش السلمي بين الشعوب.

وذكر خليفة، أن إعلان قرار استئناف الرحلات السياحية بين مصر وفرنسا، خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفرنسا، سيكون له أثر إيجابي على حركة تنشيط السياحة في مصر بشكل عام، وعلى الاقتصاد بشكل خاص، مُؤكدًا أن الفرنسيين يهتمون بالذهاب للمقاصد السياحية في مصر وخاصة في فصل الشتاء بالغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان.