عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تراجع التضخم خلال أغسطس يُعزز عدم ارتفاع الفائدة الأمريكية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تراجعت أسعار المستهلكين "التضخم"، في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر أغسطس أقل من المتوقع وسط انخفاض أسعار النفط.

وأشار بيان مكتب الإحصاء الأمريكي، الصادر اليوم، إلى تراجع مؤشر التضخم خلال أغسطس على أساس شهري مسجلاً 0.1-%، وكانت النسبة المتوقعة عند مستوى صفر مئوي، بينما كانت النسبة السابقة لشهر يوليو 0.1%.

ومن ناحية أخرى تراجع مؤشر أسعار المستهلكين باستثناء الغذاء والوقود خلال أغسطس على أساس سنوي مسجلاً 1.8%، وكانت هي نفسها النسبة السابقة لشهر يوليو، بينما كانت النسبة المتوقعة عند مستوى 1.9%.

بينما ثبت مؤشر أسعار المستهلكين باستثناء الغذاء والوقود خلال شهر أغسطس على أساس شهري عند متسوى 0.1%، وكانت هي نفسها النسبة السابقة والمتوقعة.

وساعدت تراجع أسعار الطاقة في الولايات المتحدة بنسبة 15% خلال الـ 12 شهراً الماضية لتقليل التضخم، بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الدولار الذي عمل على انخفاض معدلات التضخم الأمر الذي ساعد المستهلكين على تقليل إنفاقهم مع انخفاض الأسعار.

ومعدلات التضخم لا تزال بعيدة عن هدف البنك الاحتياطي الفيدرالي لتأتي هذه البيانات قبل اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي يوم غد، الأمر الذي يزيد من التوقعات أن البنك سيلجأ إلى تأجيل قرار رفع أسعار الفائدة في ظل استمرار معدلات التضخم بعيدة عن هدف البنك.