عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس جامعة حلوان يستقبل وفد تعليم من دولة الإمارات العربية الشقيقة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

فى إطار العلاقات الوطيدة التي تجمع بين جامعة حلوان ودولة الإمارات العربية في العديد من المجالات التعليمية والبحثية استقبل الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وفدا من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية الشقيقة برئاسة الأستاذ خالد العبري.

و قد حضر اللقاء الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب والدكتور كرم ملاك عميد كلية التربية الموسيقية، والدكتور أحمد فؤاد هنو عميد كلية الفنون الجميلة والدكتورة مها عبد المنعم وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد عبد الغنى مدير إدارة الوافدين بالجامعة والدكتورة رانيا دنانة مسئولة تسويق برنامج حفظ التراث وإدارة المواقع، والأستاذة الدكتورة دينا فكرى ممثل مكتب العلاقات الدولية بالجامعة .

رحب الدكتور ماجد نجم بالسادة الضيوف من دولة الامارات العربية الشقيقة ثم عرض ملخصا عن جامعة حلوان يتضمن الكليات المختلفة و المراكز البحثية ومكتب التصنيف الدولى والمراكز المتقدمة التي حققتها الجامعة في مجال التصنيف الدولى، بالإضافة إلى التعاون المشترك مع الجامعات المختلفة والبرامج المتميزة والمتخصصة.

ووجه خالد العبرى الشكر لرئيس الجامعة لاستقبالهم الحافل موضحا رغبة وزارة التربية والتعليم فى استقطاب خريجين من جامعة حلوان خاصة فى مجال الفنون والعلوم والصيدلة والرياضيات والتي تخدم المناهج الجديدة في التعليم العام في الإمارات، مشيرا إلى حرص الوزارة على التعاون مع جامعة حلوان وتبادل الخبرات والكفاءات بين المؤسستين مع تقديم الدعم الكامل للخريجين كذلك الاهتمام بمراكز التدريب لإعدادهم لسوق العمل .

واستكمل محمد الأستاد الخبير في مجال الفنون البصرية بوزارة التربية والتعليم حيث أشار إلى سعى الوزارة لتأسيس جيل متميز من خلال التعاون مع جامعة حلوان وحرصها على إعداد معلم قادر على مواجهة الحياة من خلال الفنون .

وأوضحت الدكتورة منى فؤاد عطية أن توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة حلوان ووفد وزارة التعليم بدولة الإمارات يتضمن تبادل الخبراء و الخريجين و الوفود فى المجالات المختلفة بالإضافة إلى استقبال الطلبة من دولة الإمارات الشقيقة لاستكمال دراستهم في جامعة حلوان .

وأشار الدكتور حسام رفاعي أن الجامعة لديها برامج مشتركة مع جامعات أجنبية مثل برنامج إدارة التعليم الدولى، برنامج حفظ التراث وبرنامج الدراسات المتحفية .

وأضافت الدكتورة سهير عبد السلام أن كلية الآداب بها قسم علوم المسرح يمكن من خلاله التعاون، فمصر معقل الفنون وكذلك دولة الإمارات العربية داعمة للفنون .

وأكد الدكتور كرم ملاك على سعى الجامعة لتأهيل الخريج على المستوى الثقافي والمهني المطلوب حتى يصبح قادرا على العمل فى مصر ومختلف بلاد العالم.

وأوضح الدكتور أحمد فؤاد هنو تأثير الإبداع الفنى فى مصر وامتلاكها لمواهب و قدرات مميزة تشكل قوة ناعمة كما أشار إلى إمكانية تنظيم دورات تدريبية بين الجانبين المصرى والإماراتى .

وعرضت الدكتورة مها عبد المنعم نبذة عن كلية التربية الفنية بأقسامها المختلفة و أنظمة الدراسة بها وكذلك دورها في خدمة المجتمع.

وأضاف الدكتور أحمد عبد الغنى أن جامعة حلوان رائدة في صياغة رؤى المستقبل كما أعرب عن تطلعه فى استقبال عدد أكبر من الطلاب من دولة الإمارات في البرامج المهنية المتميزة والدراسات المتخصصة.

وفى نهاية اللقاء أهدى الأستاذ الدكتور ماجد نجم الهدايا والدروع ومطبوعات الجامعة للوفد الإماراتى تكريما لهم.