عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وكيل تعليم السويس يتابع عمليات تسليم الكتب المدرسية للمدارس

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة السويس بتفقد مخازن الكتب لليوم الثاني على التوالى لمتابعة عمليات تسليم الكتب المدرسية لمدارس المحافظة


وقد تابع عمليات الحصر الكامل لتوافر الكتب المدرسية داخل المخازن وعمليات التسليم لمندوبي المدارس وفقا لـ كشوفات الحصر

وناشد "عبد الحافظ " مدارس المحافظة بضرورة الإسراع لإستلام حصتها من الكتب المدرسية المخصصة لها قبل البدء في العام الدراسي.

مؤكدا انه ان يسمح بأي تقصير او تهاون يتسبب في إلحاق ضرر للطلاب وأنه سوف يتابع بنفسه ومن خلال أفراد المتابعه بالمديرية والإدارات التعليمية ذلك الأمر.


كما تابع وكيل تعليم السويس حصر الكميات المتوفرة للمواد المختلفة والتي بلغت أعلى نسبة وفور لها حيث بلغت النسبة 99 % للمرحلة الابتدائية والتي وصلت كاملة فيما عدا منهج الصف الأول الإبتدائي لم يصل إلا كتاب اللغة الإنجليزية وباقي المواد تحت الطبع نظرا لظروف هذا الصف من حيث كونه يخضع للنظام التعليمي الجديد 2.0، والذي قرره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على طلاب الصفوف الاولي من مرحلتي رياض الاطفال والصف الأول الإبتدائي.


فيما بلغت النسبة نفسها للمرحلة الاعدادية محققه اعلي مستوى لها عن السنوات المنصرمه ، اما عن المرحلة الثانوية للتعليم العام والتعليم الفني بمختلف تخصصاته نسبة توافر حوالي الـ90 %.