عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السيسي يلتقي المفوض الأوروبي

 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع المفوض الأوروبي المكلف بملف سياسة الجوار الأوروبية والتوسيع يوهانس هان.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة مناقشة كيفية تنفيذ هذه الأولويات مع التركيز بشكل خاص على العديد من الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي لدعم الاستقرار الاقتصادي في مصر.

ويجري المفوض الأوروبي يوهانس هان، سلسلة محادثات مع كبار المسؤولين في القاهرة على هامش زيارته إلى مصر التي بدأت أمس الأحد، وتستمر 3 أيام وهي الزيارة الأولى له بعد اعتماد أولويات الشراكة بين الجانبين في يوليو الماضي.

وقال بيان للمفوضية الأوروبية في بروكسل: إن هان يسافر إلى القاهرة لمناقشة كيفية تنفيذ هذه الأولويات مع التركيز بشكل خاص على العديد من الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي لدعم الاستقرار الاقتصادي في مصر.

وقبل الزيارة قال المفوض الأوروبي خلال البيان، إن الاتحاد الأوروبي ومصر شركاء رئيسيين يواجهون العديد من التحديات المشتركة ويشتركون في أهداف مماثلة.

وأضاف المسئول الأوروبي، أنه سيبحث خلال الزيارة، طرقا ملموسة للعمل المشترك على طريق تنفيذ أولويات الشراكة للفترة 2017 ــ 2020.

وتابع أنه سيوقع على مجموعة من المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي لدعم أولوياتنا المشتركة.

وأشار هان إلى أنه سيجتمع مع عدد من كبار المسؤولين وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزراء الخارجية والاستثمار والتعاون الدولي، فضلا عن ممثلين عن منظمات المجتمع المدني وممثلي مجتمع الأعمال.

يشار إلى أنه في الأسبوع الأخير من يوليو الماضي انعقدت في بروكسل الدورة السابعة لمجلس الشراكة الأوروبي المصري.