عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعليم كفرالشيخ توضح حقيقة واقعة اختناق 23 تلميذة

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

أصدرت مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ بيان اعلامي مساء اليوم الاربعاء ، بشأن ما نشر في بعض وسائل الاعلام عن اختناق اكثر من 23 تلميذه بمدرسة "الكرادوة" الإعدادية المشتركة التابعة لقرية شابه بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ.

واكدت ادارة دسوق التعليمية في بيانها ، أنه لا صحة لما نشر اليوم في بعض المواقع ، وان الواقعة نتجت بسبب قيام عدد من تلاميذ المدرسة ، بجلب عدد من عبوات صيدلانية منتهية الصلاحية شملت " برفانات - وكريمات - ومعطرات للجو" كان قد تم القائها باحد المصارف المجاورة للمدرسة امس .

وتابع البيان " وقد اصطحب بعض الاطفال والاهالى جزء من تلك المخلفات معه لمنزلة، وصباح اليوم قام احد طلاب مدرسة الكرادوة للتعليم الاساسى باحضار اسبراى معطر جو مما وجده بالامس على مصرف القرية وقام برشه داخل فصلة الامر الذى ادى الى اختناق بعض زملائه بالفصل وشعورهم بضيق بالتنفس".

وأشار البيان ان ادارة المدرسة ابلغت هيئة الاسعاف ، ومدرية التربية والتعليم وامن الادارة ، واسعاف الطلاب المصابين ، كما تم صرف جميع الطلاب من المدرسة حرصا على عدم اشاعة الفوضى وتم تنظيم خروجهم من المدرسة بواسطه مدير المدرسة والعاملين بها ، وابلاغ جميع الجهات المعنية لسرعة اتخاذ اللازم نحو سرعة اسعاف الطلاب ،و احالة الواقعة للشئون القانونية للتحقيق وتقصى الحقائق .