عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نقل مديرة مدرسة بالشرقية لديوان الإدارة لحين انتهاء التحقيقات

 الدكتور السيد بسيوني
الدكتور السيد بسيوني

أصدر الدكتور السيد بسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية قرارا بنقل مديرة مدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية بفاقوس إلى ديوان عام الإدارة التعليمية لحين انتهاء التحقيقات فى واقعة التعسف وتعليم الأطفال أفكارًا متشددة.

وكشفت تحقيقات الشئون القانونية مع مدير المدرسة والمدرسين والعاملين فيها ومجلس الأمناء وأولياء الأمور في الشكاوى المقدمة من بعضهم يتهمون فيها الإدارة بضرب التلميذات بسبب الحجاب أن أقوال عدد كبير منهم تنفي تعسف الإدارة مع أبنائهم، فيما أن الشكاوى محل التحقيق قديمة وشخصية من بعض أولياء الأمور.

وتواصل النيابة الإدارية بالشرقية التحقيق في الواقعة مع مدرس يعلم التلاميذ أن الحضارة الفرعونية "حجارة وأصنام" بعد انتشار مقطع صوتى للمدرس على مواقع التواصل الاجتماعى يتهكم فيه على حرب أكتوبر إلا أن المدرس نفى ما نسب إليه، وأكد في أقواله أن التسجيل متجزأ من سياقه، والجمل مركبة فضلا عن أنه قديم منذ سنوات.

وكان اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية قد قرر إحالة مديرة ومدرس اللغة العربية وآخرين بمدرسة "فاطمة الزهراء" للتعليم الأساسي للتحقيق بمعرفة النيابة الإدارية وتكليف لجنة من الشئون القانونية بفحص المدرسة بشأن شكاوى إجبار التلميذات في الصف الثاني على ارتداء الحجاب ومعاقبتهم بالضرب المبرح ووصف المدرس الحضارة الفرعونية في حصصه بأنها أصنام وتهكم على حرب أكتوبر والجيش.

الجدير بالذكر أن المدرسة كانت ضمن 4 مدارس تابعة للجماعة الإخوانية بالشرقية وتم التحفظ عليها وخضعت للإشراف من قبل وزارة التربية والتعليم منذ 30 يونيو وحتى الآن.