عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"برلمانية": ابنى يحصل على دروس خصوصية بـ6 آلاف جنيه شهريا

علاء عابد
علاء عابد

تناقش لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة علاء عابد، خطة وزارة التربية والتعليم لتطوير المناهج، والأبنية التعليمية، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون تطوير المناهج والأبنية التعليمية.

وأثارت النائبة سلوى أبو الوفا، موضوع الندب الخاص بالمدرسين فى محافظات الصعيد، مؤكدة أنه لا يجب تطبيق البوكليت للثانوية العامة هذا العام حتى لا يفاجأ به الطلاب، إضافة إلى ضرورة تدريب الصف الأول الثانوى على هذا النظام.

وأكدت النائبة إيمان خضير أن نقل الطلاب من مدرسة لأخرى بسبب ارتفاع كثافة الفصول، يمثل عبئا على أولياء الأمور، مطالبة بضرورة وضع حلول فورية نظرا لكثافة العدد فى بعض الفصول، والذى يصل إلى 90 طالبا.

وأثارت سلوى أبو الوفا موضوع نقل المدرسين الذي يسبب عبئا على المدرس ويؤدى إلى وصوله لمكان عمله متأخرا الأمر الذى يؤثر على أدائه، مؤكدة أن دخل الأسرة المصرية يذهب للدروس الخصوصية، وأن ابنها يحصل على دروس خصوصية بـ 6 آلاف جنيه شهريا.

وطالب النائب بلال النحال، مسئولى وزارة التربية والتعليم بالاهتمام بقضية انتشار تعاطى المخدرات داخل المدارس، مؤكدا أن لدينا عددا من المشاكل داخل المدارس، ومنها وجود دورات مياه غير الصالحة، وأزمة الدروس الخصوصية، ومياه الشرب.