عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الهلالي": تطوير 2000 مدرسة فنية بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم: "نسعى للاستفادة من نجاح المجمعات التكنولوجية لتطوير 2000 مدرسة تعليم فني، بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء بشكل تدريجي خلال السنوات المقبلة".

وأضاف أن الهدف من عملية التطوير تغذية سوق العمل بالكوادر المهنية المؤهلة وفقا للمعايير الأوروبية الدولية للإشراف على خطوط الإنتاج والمواقع في شتى مجالات الصناعة والتشييد.

ولفت الهلالي إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون للاستفادة من نجاح المجمعات التكنولوجية لتطوير 2000 مدرسة تعليم فني.
وأضاف أن تطوير التعليم الفني يحتاج الى ربط التعليم بسوق العمل، وهذا ما حققته المجمعات التكنولوجية الموجودة في مصر، حيث سيحصل خريجيها على فرص عمل في الخارج.

وأشار الوزير الى ضرورة تكامل أطراف العملية التعليمية والخدمية مع الوزارة من أجل تقديم تعليم فني عالي الجودة، مؤكدا أن التجارب الدولية المعاصرة أكدت أن آلية التقدم الوحيدة هي التعليم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الخاص بقيام صندوق تطوير التعليم مع اتفاقية "هيئة بيرسون البريطانية" لتأهيل خريجي المجمعات التكنولوجية لسوق العمل واستكمال دراستهم في 128 دولة، حيث سيتم تطوير 27 مدرسة فنية خلال الـ 5 سنوات المقبلة كمرحلة أولى ، لتكون نقطة البداية لتطوير باقي المدارس الفنية على مستوى الجمهورية.