عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أولياء الأمور يكذبون "التربية والتعليم": المدارس بلا كتب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدر أولياء الأمور، متمثلين في جروب "ثورة امهات مصر على المناهج التعليمية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بيانًا للرد على وزارة التربية والتعليم والتي أكدت إنه تم توزيع 95% من الكتب على المدارس.

وأكد أولياء الأمور، أن جميع ما نشر على صفحاتنا من بيانات تؤكد نقص شديد فى الكتب المدرسية على مستوى كل الادارات والمديريات التعليمية صحيحة وليست عار من الصحة كما ادعت وزارة التربية والتعليم.

وقمنا بحصر شكاوى أولياء الأمور وتبين الاتى:

المرحلة الإبتدائية:
جميع الصفوف لم تتسلم كتاب الرياضيات وأيضا الصفوف الرابعة والخامسة والسادسة إبتدائي لم تتسلم كتب العلوم، وبعض الإدارات والمدارس لم تتسلم كتب الدراسات الاجتماعية واللغة العربية والتربية الدينية واللغة الإنجليزية.

المرحلة الإعدادية:
جميع الصفوف لم تتسلم كتاب الرياضيات والعلوم وأيضًا كتب الدراسات الاجتماعية واللغة العربية والإنجليزية في بعض الإدارات والمدارس.

المرحلة الثانوية:
بالنسبة للصفوف الاول والثانى الثانوى لم يتسلم كتب الرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء وقصة اللغة الإنجليزية والتاريخ واللغة العربية.

وبالنسبة للصف الثالث الثانوى لم يتم تسليم أي كتاب مدرسي وهذه شكوى عامة وفقا لما ورد إلينا عبر صفحات التواصل.


وطالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم أخذ محمل الجد وأن تسعى لإتمام عملها على أكمل وجه، وتقوم بالتحقيق الفورى فى مشاكلنا وان تحكم رقابتها جيدا بدلا من الاعتماد على تقارير "كله تمام".

وإختتموا: سوف نقوم بدورنا كرقابة مجتمع مدنى ونؤدي دورنا تجاه أبنائنا وتجاه الوطن فى كشف مواطن الخلل بالمنظومة التعليمية وكل ما يعيق طريق العلم، وتقديمه للمسؤولين أملًا منا أن نجد من يقوم بإزالة العوائق والنهوض بالوطن.