عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الداخلية" في مواجهة "التربية والتعليم".. مدير مدرسة ضحية "المحسوبية" في قسم شرطة المقطم.. المتضرر: "المأمور حطني في عربية الترحيلات".. وجبهة التحرير: تصرف ناتج عن تصريحات "الهلالي"

 أيمن البيلي و خلف
أيمن البيلي و خلف الزناتي

صراعًا جديد دخلت فيه وزارة الداخلية، بعد أن شهد قسم شرطة المطقم إهانة لمدير مدرسة بعد أن رفض التنازل عن محضر تقدم به ضد ولية أمر إعتدت عليه.

تفاصيل الواقعة تعود إلى إقتحام ولية امر مدرسة في المقطم وإعتدت على مدير المدرسة، وعندما ذهب المدير إلى قسم شرطة المقطم لتحرير محضر ضد ولية الأمر وجد أن هناك ترحيبًا من رجال الشرطة، إلا أن هذا كله تغير بعد أن علم مأمور القسم أن ولية أمر تعمل ممرضة في مستشفى الشرطة، فضغط على مدير المدرسة ليتنازل عن المحضر، إلا أنه رفض فوجد معاملة خرى.

نقل المدير في "سيارة الترحيلات"
ومن جانبه قال جاد محمد حمادة، مدير مدرسة المقطم المعتدى عليه من قبل أولياء أمور، إنه حرر محضر لولية الأمر التي إعتدت عليه تم رفعه للنيابة ومن ثم ينظر أمام القضاء.

وأضاف مدير المدرسة، أنه لديه مشكلة الآن مع مأمور القسم، خاصة بعد أن ضغط عليه للتنازل عن المحضر لأن ولية الأمر تعمل في مستشفى الشرطة ولكن رفض المدير التنازل، ليجد تعاملاً مخالفًا عما استقبله من كانوا بالقسم في البداية، مشيرًا إلى أن المأمور بعد رفضه التنازل، أمر بنزوله إلى المستشفى والنيابة في سيارة الترحيلات، ووضع في يده "الكلبشات" كأنه جاني وليس مجني عليه، ولم يكن أمام أفراد الشرطة إلا أن ينفذوا تلك التعليمات.

تصريحات الوزير "السبب"
ومن جانبه أدان أيمن البيلي، منسق جبهة تحرير نقابة المهن التعليمية، الواقعة، محملًا معلم مأمور قسم المقطم المسئولية لما تعرض له مدير الندرسة.

وطالب "البيلي"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، وزير الداخلية باحالة الموضوع للتحقيق وكما طالب رئيس الجمهورية بالتدخل لمنع العنف المتزايد ضد معلمى مصر والتى يساهم فيها وبشكل كبير تصريحات وزير التربية والتعليم والذى وصف المعلمين بالمجرمين.

ومن جانبه قال خلف الزناتي، نقيب المعلمين ، رئيس اتحاد المعلمين العرب، إن اعتداء بعض أولياء الأمور على مدير مدرسة بالمقطم لن يمر مرور الكرام، مندداً بتكرار الاعتداءات على المعلمين من جانب أولياء الأمور.

وأضاف "الزناتي"، في بيان صحفي صادر عن نقابة المعلمين، أنه فور علم إبراهيم الشبكشي، رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب القاهرة، تحرك على الفور وقام بإرسال محامي النقابة الفرعية للدفاع عن الزميل ومتابعة سير التحقيقات.

وأكد نقيب المعلمين ضرورة تعديل القانون ليجرم بصورة رادعة وقائع الاعتداء على المعلمين، مناشداً للمرة الثانية وزراء التربية والتعليم والداخلية والعدل والنائب العام سرعة التدخل لمنع تكرار حوادث الاعتداء على المعلمين وإلا ستضطر النقابة لأخذ مواقف أكثر شدة، على حد تعبيره.